الخميس، 17 مايو 2012

جلوبال اكسبريس : الانترنت أثناء الطيران في الجو

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  8:03 ص 0 تعليقات


لن تحتاج لان تمسك هاتفك المحمول بلهفة وانت في الطائرة قبل الاقلاع لكي تنهي ارسال بريد اليكتروني أو تطمئن على مواقعك الالكترونية أو حتى لتحدث حالتك في الفيس بوك وتويتر ، سيمكنك أن تفعل ذلك ببساطة حتى بعد اقلاع الطائرة .
فقد أكد تقرير نشرته جريدة الاقتصادية السعودية في نسختها الالكترونية  أن إتفاقية مهمة في هذا الشأن ، قد تم توقيعها مؤخراً بين شركة “انمارسات” البريطانية العاملة في مجال الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية وشركة “هني ويل” الأمريكية، إحدى كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال النقل الجوي ، سيتم بموجبها توفير خدمات الواي فاي للاتصال بشبكة الانترنت أثناء الرحلات الجوية ، في نطاقات عريضة حول العالم .
ويضم أسطول “إنمارسات” الحالي 11 قمراً صناعياً توفر خدمات الاتصالات الصوتية والبيانية المتنقلة في جميع أنحاء العالم، مما يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات هاتفية أو الاتصال بالإنترنت- من أي مكان وفي أي وقت- على الأرض أو في البحر أو الجو.
وتعتزم إنمارسات إطلاق ثلاثة أقمار اصطناعية إلى مداراتها حول الأرض خلال السنوات المقبلة، وسيطلق القمر الاصطناعي الأول العام المقبل. وتقول الشركة إن المشروع المعروف باسم “جلوبال إكسبرس”، سيوفر التغطية العالمية وسيعمل على توفير الخدمة بسرعة عالية وأسعار رخيصة وفي كل الرحلات حتى الطويلة منها.

التسميات :
Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top