الثلاثاء، 22 مايو 2012

ياهو تبيع جزء من حصتها

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  11:50 ص 0 تعليقات


 وافقت شركة "ياهو" الأمريكية على بيع نصف حصتها البالغة 40% في مجموعة "علي بابا" الصينية عملاق التجارة الإلكترونية بنحو 7,1 مليار دولار، من أجل تأمين الحياة المالية للشركة الأمريكية التي تكافح على الإنترنت.
 وتمت الصفقة أمس الأحد في الولايات المتحدة، ويكون بذلك استطاعت مجموعة "علي بابا" استرداد حصتها من شركة ياهو بنحو 6,3 مليار دولار نقداً وباقي المبلغ أي ما يصل إلى 800 مليون دولار سيكون أسهم ممتازة لعلي بابا.
 ونجحت المجموعة الصينية "علي بابا" في استرداد جزء من أسهمها بعد سنوات من التفاوض بشأنها في الوقت الذي باتت فيه خسائر "ياهو" متوالية، واتفقا كلتا الشركتين أيضاً على بيع "ياهو" لما تبقى من حصص "علي بابا" في مراحل لاحقة.
 وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ياهو" المؤقتة "روس ليفينسون" في بيان أن الاتفاق يدعم عملية الوضوح  للمساهمين في "ياهو".
 وقال شخص مطلع على الصفقة إن هناك حوافز في صلب هذه الصفقة من شأنها أن تزيد من جاذبية "علي بابا" لعرض عام أولي بحلول نهاية عام 2015 ، وقال هذا الشخص -الذي تحدث شريط عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول لمناقشة التفاصيل- لم يكن هناك توقيت أو التزام رسمي للطرح العام الأولي.
 وقال "جاك ما" الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة "علي بابا" أن الاتفاق ينص على هيكل ملكية متوازنة يُمِّكن "علي بابا" من البدء في العمل كشركة مساهمة عامة في المستقبل.

التسميات :
Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top