السعوديون أكثر استخداماً للـ"يوتيوب"

11:58 ص

كشف تقرير صحفى على الإنترنت عن تربع المملكة العربية السعودية على عرش أكثر دول العالم التى يشاهد المتواجدون فيها شبكة "يوتيوب" بواسطة الهواتف الذكية.
وأوضح التقرير -الذي نشر بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة على إنشاء شبكة "يوتيوب" المتخصصة فى استضافة ومشاركة محتوى الفيديو على الإنترنت- أن نسبة المشاهدين لشبكة "يوتيوب" فى السعودية وصلت لأكثر من 90 مليون مشاهد خلال اليوم الواحد, بحسب آخر الإحصائيات.
وأشار التقرير إلى أن ذكرى إنشاء "يوتيوب" هذا العام تأتى وسط تزايد كبير فى عدد مرات المشاهدة لتصل إلى أكثر من 4 مليارات مشاهدة خلال اليوم الواحد بزيادة قدرت بأكثر من 50 فى المائة عما كانت عليه خلال العام الماضى وفى ذلك الوقت لم يكن يتصور أحد أن تكتسح هذه الشبكة كل أنحاء الأرض, حيث يتم حاليا تحميل أكثر من 60 ساعة من مقاطع الفيديو إلى "يوتيوب" خلال الدقيقة الواحدة.
ولفت التقرير إلى أن الإقبال المتزايد من السعوديين للدخول إلى هذا العالم لن يتوقف لأسباب متعددة أهمها المرونة والتفاعل وقلة التكلفة.
يشار إلى أن موقع "يوتيوب" تأسس فى فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاثة موظفين سابقين فى شركة "بأى بالهم" تشاد هيرلى وستيف تشين وجاود كريم, فى ولاية كاليفورنيا واشترته شركة "جوجل" الأمريكية العملاقة فى أكتوبر من العام 2006 مقابل 65,1 مليار دولار.

المصدر 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة