الأربعاء، 16 مايو 2012

نصائح كاسبر سكاي للاستخدام الامن للانترنت من خلال الهواتف الذكية

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  2:31 م 0 تعليقات



1- اعتماد حلول أمنية أساسية: لا تزال البرمجيات الخبيثة تحرز تقدما ملموسا، كما أنها لا تختلف عن تلك التي تصيب حواسب المستخدمين في المنازل. وهنا يأتي منتج Kaspersky Mobile Security ليقدم الحماية اللازمة للأجهزة المحمولة.

2- وظائف أمنية إضافية: إن الحماية بواسطة كلمات المرور تعد ضرورية بالنسبة للهواتف الذكية أكثر منها للحواسب المنزلية، وذلك لأن الهواتف الذكية معرضة للسرقة أو الفقدان أكثر. كما أنها قد تقع بين أيدي من يستغلونها لمصلحتهم. ولذلك تجب حماية الهواتف الذكية بواسطة كلمات السر والتأكد من تعطيل عملها بعد عدة محاولات فاشلة من إدخال كلمات المرور. إضافة إلى ذلك، يفضل استخدام التشفير للبيانات الحساسة على هاتفك.

3- تطبيقات موثوفة: التطبيقات تضيف الكثير من الوظائف الجديدة إلى هاتفك المحمول، لكن يجب عليك الحذر: قد تضم التطبيقات برمجيات خبيثة أيضا. عليك التأكد من أن التطبيقات التي تنوي تثبيتها تأتي من مصادر موثوقة.

4- النسخ الاحتياطي: تتمتع الكثير من الأجهزة بإمكانية العمل دون الاتصال بالحاسب. إنه لشيء مريح لكنه لا يخلو من المخاطرة: قد يؤدي الجهاز المحمول ذو عيب إلى فقدان جميع بياناتك. لهذا يفضل الاحتفاظ بنسخ احتياطية مشفرة من البيانات المحفوظة بالهاتف في الحاسب.

5- توخى الحذر لدى العمل في شبكات WLAN: عندما يتعلق الأمر بالأمن، يفضل الاتصال بشبكات UTMS على WLAN. ويتوجب على من لا يزال يستخدم شبكات  WLAN للاتصال بالانترنت التأكد من تشفير البيانات وتجنب الاتصال بهذه الشبكات لدى القيام بعمليات مالية عبر الانترنت وغيرها.

6- تأكد من أن البرامج في محمولك محدثة ومحمية: إن تحديث برنامج مكافحة الفيروسات في جوالك أمر إلزامي. فإذا قمت بتحديثه بانتظام، فإنه سيكتشف أحدث التهديدات قبل أن تتمكن الأخيرة من الإضرار به أو التسلل إلى بياناتك الشخصية.

وقد طرحت كاسبرسكي لاب مؤخرا منتجها الجديد Kaspersky ONE، وهو حل يناسب عدة منصات ويوفر الحماية الشاملة لنطاق واسع من الأجهزة الشخصية ابتداء بالحواسب المكتبية والمحمولة وانتهاء بالهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

التسميات :
Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top