شركة آبل تبيع اكثر من 5 مليون جهاز iphone 5 - المفكر العربي للتقنية

4:25 ص

اعنت شركة "أبل" عملاق شركات التكنولوجيا، من بيع خمسة ملايين هاتف iphone 5، في غضون ثلاثة أيام من إطلاقه الجمعة، لتكسر بذلك حجم مبيعات النسخة السابقة iphone 4، والبالغة أربعة ملايين جهاز العام الماضي .
ويرجع عدد من المحللين والخبراء بقطاع الهواتف المتنقلة حجم المبيعات الكبير، إلى استهداف شركة أبل لأسواق جديدة خلال عمليات الإطلاق الأولية، مثل سوقي هونغ كونغ، وسنغافورة، لتكون إلى جانب الأسواق الرئيسية، التي تضم كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكندا، وفرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، واليابان.

وبالرغم من حجم المبيعات الكبير للهاتف الجديد، إلا أنها جاءت أقل من توقعات الخبراء والمراقبين الذين تنبأوا بأن حجم المبيعات خلال الثلاثة أيام الأولى ستتجاوز ستة ملايين جهاز.

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة أبل، توم كوك، عن سعادته من أرقام المبيعات التي تم تحقيقها، مشيراً إلى أن حجم الحجوزات المقدمة لشراء هاتف "آي فون 5" تجاوزت التوقعات، لدرجة أن هناك طلبيات سابقة على الجهاز، لن يتم تلبيتها قبل أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأشار بيان صادر عن أبل إلى أن نظام التشغيل الجديد، الذي أصدرته الشركة تحت اسم "أي أو إس 6"، والذي تم إطلاقه في 16 من سبتمبر/ أيلول الجاري، تم تحميله من قبل 100 مليون مستخدم حول العالم، وهو الأمر الذي يمكن إضافته على إنجازات الشركة.

المصدر

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة