اختراق موقع بنك السويد المركزي

10:56 م

أوردت وكالة Reuters البريطانية اختراق الموقع الإلكتروني لبنك السويد المركزي يوم الأربعاء من قبل بعض المتسللين، مشيرة أنهم استهدفوا موقعين رسميين آخرين بعدما أفادت أنباء أن مجموعة "Anonymous" المتخصصة في اختراق مواقع الإنترنت هددت بشن هجوم إلكتروني دعمًا لمواقع مشاركة الملفات على الإنترنت.
وتعرضت عدة مواقع على الإنترنت في السويد لهجمات هذا الاسبوع وتعطلت، ويذكر أن الوسيلة الرئيسية المستخدمة هي هجمات حجب الخدمة الموزعة، حيث تتعرض أجهزة الكمبيوتر المضيفة للموقع لوابل من طلبات الحصول على معلومات مما يؤدي إلى تعطلها.
ومن جانبه قال "فريدريك أندرسون" المتحدث باسم البنك المركزي إن موقع البنك استهدف في هجوم من هذا القبيل، وأضاف أن خبراء تكنولوجيا المعلومات لديهم يعملون على حل المشكلة، موضحًا أن الهجوم كان على الموقع الخارجي للبنك ولم تتأثر أي من وظائف البنك الأخرى.
وعلي صعيد أخر أوضحت صحيفة إكسبريشن إن مجموعة (أنونيموس) المتخصصة في اختراق مواقع الإنترنت سبق أن أصدرت تهديدًا على مجموعة للدردشة على شبكة الإنترنت لتعطيل موقع البنك المركزي.
والجدير بالذكر أن مجموعة (أنونيموس) استهدفت في الماضي أيضًا مواقع رسمية لدول مثل بريطانيا والسويد لإظهار الدعم لمؤسس موقع ويكيليكس.


المصدر

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة