الثلاثاء، 23 يوليو 2013

جوجل تعتزم الكشف عن الدول المصدرة لفيروسات الإنترنت

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  12:55 م 0 تعليقات

جوجل تعتزم الكشف عن الدول المصدرة لفيروسات الإنترنت
صرحت شركة جوجل لخدمات الإنترنت عزمها عن الكشف عن الدول المصدرة لفيروسات الإنترنت والمشاكل التى تلحق بهذه الخدمة العالمية والتى أصبحت من أساسيات الحياة الحديثة سواء للدول والمنظمات او الأفراد .
وقال نيلز بروفوس الذي يعمل مطورا بشركة جوجل إن هذه المعلومات الإحصائية سوف يتم الكشف عنها في تقرير الشفافية الخاص بالشركة والذي يهدف إلى تعزيز الأمن على شبكة الانترنت، وتعتبر برامج التجسس التي يستخدمها قراصنة الانترنت للسيطرة على اجهزة الكمبيوتر الخاصة بضحاياهم وعمليات الاحتيال الإلكترونية التي تهدف للتوصل إلى كلمات المرور السرية الخاصة بالمستخدمين من أخطر التهديدات التي يتعرض لها مستخدم الشبكة الدولية. ويقول بروفوس إن شركة جوجل طورت برنامج للتصفح الآمن قبل سبع سنوات للتصدي لهاتين المشكلتين.
واستخدمت جوجل المعلومات التي حصلت عليها من خلال برنامج التصفح الآمن لتحذير حوالي مليار متصفح ممن يستخدمون برامج كروم وفايرفوكس بشأن المواقع الإلكترونية التي تنطوي على خطورة، وتريد جوجل الآن أن تكشف بشكل علني عن مصادر هجمات برامج التجسس وخطط الاحتيال على متصفحي الانترنت. ويوضح التقرير عدد الأشخاص الذين يتلقون تحذيرات عبر منظومة التصفح الآمن أسبوعيا وكذلك أسماء الدول التي تخرج منها هذه المواقع ومعدلات تكرار إصابة المواقع الإلكترونية بالبرامج المؤذية، وأوضح بروفوس أن هذه الخطوة سوف تجعل مديري المواقع الإلكترونية وغيرهم من المسؤولين عن أمن شبكة الانترنت يطلعون على هذه المشكلة بشكل أكبر.


Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top