موزيلا تطلق النسخة 23 من متصفحها فايرفوكس

5:59 م

أطلقت شركة "موزيلا" النسخه 23 من متصفحها الشهير "فايرفوكس"، وهي النسخه التي تضم عدد من المميزات أهمها أزرار المشاركة على الشبكات الاجتماعية وتغيير في واجهة المستخدم .
حيث زودت "موزيلا" النسخه الجديدة من متصفحها بإمكانية مشاركة مواقع وصفحات الإنترنت مباشرة أثناء التصفح على الشبكات الاجتماعية، وذلك بضغطة زر على أي من ازرار الشبكات الاجتماعية التي ستتواجد في الشريط العلوي للمتصفح.
كما شهدت النسخة الجديدة الكثير من الإصلاحات الأمنية بهدف الحد من الهجمات القادمة من من المواقع التي تعتمد على بروتوكول  نقل النص الفائق أو HTTP أهمها تلك التي تنتحل شخصية الضحية مثل هجوم الرجل الذي يقف في المنتصف (Man In The Middle Attack) وهو نوع من أنواع التصنت الالكترونى على البيانات الماره بين طرفين مثل ان يقوم المهاجم بالتصنت على المحاداثات الإلكترونية والملفات المرسله بين طرفين بل والتعديل سواء باضافه أو حذف ما يريد من بيانات حيث تصبح لدى الامهاجم القدره الكامله على التحكم في البيانات الماره بين هذين الطرفين.
أما بالنسبة للثغرات فقد تمكنت موزيلا من سد حوالي 13 ثغرة أمنية ومنها 3 تغرات صنفت على أنها خطيرة جدا وقد تم دعم تشغيل تسريع الفيديو (DXVA) لأنظمة الويندوز 7 والويندوز 8 .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة