مقارنة بين أفضل 3 هواتف ذكية لعام 2013

9:32 ص

samsung_gs4-htc_one-sony_xperia_z
بعد إصدار Galaxy S 4 و HTC One بشكل رسمي في الشرق الأوسط ، سوف نقدم مقارنة بين أفضل 3 هواتف في هذا العام ، وهي HTC One و Xperia Z من سوني و Galaxy S 4 من سامسونج ، في هذه اللحظات قد يكون الكثير منكم محتارا و يحاول أن يختار أحد هذه الهواتف لنفسه ، و عكس السنوات الماضية فالمنافسة اشتدت و أصبحت هواتف أندرويد تتنافس بشدة على القمة بتقديم مواصفات عالية و تقنيات مدهشة.
المقارنه :

التصميم الخارجي :

ان شركة سامسونج لعبت على المضمون و تمسكت بالمظهر الخارجي السابق لهاتفها Galaxy SIII ، ان الهاتف الجديد يملك جسم بلاستيكي غير جذاب فنيا ، على عكس الهواتف الأخرى . ورغم أن التصميم غير مميز، لكنه حقيقة مريح جدا في الإستخدام، و ذلك بسبب الحواف الدائرية الناعمة .
 من ناحية اخرى يعد Xperia Z أكثر أناقة ، و يظهر بشكل جميل مع سطح زجاجي من الأمام و الخلف ، يعطينا تلك اللمسة الإستثنائية المعروفة من تصاميم شركة سوني ، الا ان هاتف سوني ليس الأكثر راحة في الحمل، و ذلك بسبب تصميمه المكعب و الزوايا الحادة، و لا ننسى آثار الأصابع على الزجاج في كل مكان. أخيرا HTC One و هو يبدو أنيقا و صلبا عند معاينته لأول مرة، هناك تلك اللمسة الراقية عند التمعن في تصميمه.
إن كنا سنتحدث عن الأبعاد، فالجالكسي اس 4 هو الأصغر حجما و الأخف وزنا، و هو شيء رائع خصوصا أنه يملك شاشة 5 انش كبيرة. في المقابل Xperia Z هو الأكبر حجما و الأثقل وزنا.
بشكل عام نجد أن HTC One في التصميم يقبع في المقدمة، فهو متوسط الحجم و الوزن، و لا زال يقدم تصميما راقيا صلبا يعطي الهاتف ذاك الإحساس الثمين. لكن يجب أن نأخذ في الحسبان أن HTC One يملك شاشة 4.7 انش و بالتالي كان يمكن أن يكون أصغر حجما و أقل وزنا بشكل أكبر.
غطاء خاص للفتحات الخاصة بهاتف إكسبيريا Z لحمياته من الماء

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة