الأحد، 11 أغسطس 2013

كيف يسيطر نظام لينكس على العالم ؟

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  1:58 ص 0 تعليقات



قال Jim Zemlin المدير التنفيدي لشركة لينكس "أنت تستخدم لينكس كل يوم لكنك لا تعرف ذلك، هو يدير جزء أساسيا من حياتنا ، فهو يدير مراقبة الحركة الجوية ، و به يعمل البنك اللذي تتعامل معه، و به تشتغل الغواصات النووية، حياتك و مالك في أيدي لينُكس، إنه أمر لا يصدق كم هو مهم . العالم من دون لينُكس قد يكون مكانا مختلفا جدا"

الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية بنضام أندرويد :

كنت تتوقع هذا ! ، فربما يكون سهل أن تتعرف على أنها تعمل بنظام تابع لـ لينُكس ، نعم يعمل على معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي توجد في العالم على هدا النضام الرائع.

TV Box:

ليس فقط الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية ، هناك أيضا TV box وهو جهاز بعمل أيضا على نظام أندرويد ، و هي تساعد على تحويل التلفزيون الخاص بك العادية الى التلفزيون الذكي. لقد أحدتت تورة في تغير طريقة الناس لمشاهدة التلفاز.

أجهزة الحواسيب العملاقة:

معظم أجهزة الكمبيوتر العملاقة في العالم تشغيل لينكس هي حقيقة قد يجهلها الكثيرون .

المواقع الكبرى و الخدمات السحابية:

لينكس يدعم تقريبا جميع المواقع المقدمة لخدمات السحابية ، بالإضافة إلى مجموعة من المواقع الكبرى مثل : فيسبوك ، جوجل ، وأمازون ...

سكك الحديد فائقة السرعة في اليابان:

دعونا الأن نخرج من حلقة التكنولوجيا، كم منكم يعرف أن السكك الحديدية في اليابان تعمل على لينُكس ، و هي تعمل بشكل جيد جدا.

مراقبة حركة المرور:

نعم، فلينُكس وراء إدارة معضم مراقبي حركة المرور دات التقنية العالية في سانفرانسيسكو.في المرة القادمة التي تواجهتك مشكلة في ازدحام حركة المرور،تمنى لو كانهناك لينكس ليحل المشكلة بسلاسة.

 صناعة السيارات ذات الكفائة العالية:

 Toyota هي من أهم المعجبين بنظام لينكس ، و يتضح دلك من خلال الطريفة التي جعلته نظام أساسي لجعل سياراتهم أكتر ذكاء.كما تدمج في سباراتها أجهزة إتصالات تعتمد على نظام لينكس.

بورصة نيويورك:

 تخيل يوم واحد بدون بورصة !، امر حقا يصعب تصديقه ففيه خراب البلاد او العالم إقتصاديا وسياسيا وإجتماعايا . لهذا وضعت بورصة نيويورك ثقتها الكاملة  في نظام لينكس فمنحتها أولوية عالية.لهذا إنتقلت إلى نظام لينكس عام 2007 و سجلت تخفيض في التكلفة الكبيرة للأنظمة الأخرى ، ومرونة كبيرة منذ ذلك الحين.

المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية:

 هي تعتبر واحدة من أكبر مختبرات الأبحاث النووية في العالم ، و هي تستعمل لينكس لسيطرة على مسرع الجسيمات الضخم.

مراقبة الحركة الجوية :

لينوكس لديه أيضا دور يلعبه لضمان أن الرحلة الجوية الخاصة بك آمنة ، وذلك لأن نظم مراقبة الحركة الجوية يستخدام لينكس!

التسميات :
Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top