الأحد، 18 أغسطس 2013

كيف تطيل عمر بطارية هاتفك الذكي

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  9:24 ص 0 تعليقات


battery-icons-650x0
تقدم لنا الهواتف الذكية العديد من الخدمات مثل الإطلاع على الرسائل الإلكترونية، التواصل مع الآخرين عبر مواقع التواصل الإجتماعي و العديد من الخدمات الأخرى المفيدة و لكن في حالة واحدة….. أن يكون الهاتف يعمل لكي تستفيد من جميع الخدمات التي يقدمها لك .
سوف نقدم لكم بعض النصائح البسيطة التي تساعدكم على إبقاء هواتفكم تعمل لأطول فترة ممكنة :

1- قم بإطفاء الهاتف

Turn off
صحيح أن هذا الخيار ليس متاحاً دائماً و لكن سيساعد على المحافظة على عمر البطارية لفترة أطول، و لكن إذا كانت البطارية ضعيفة و تعرف وقت حصول مكالمة مهمة فقم بإطفاء الهاتف حتى يأتي وقت المكالمة ثم قم بتشغيله مرة أخرى و تلقى المكالمة.

2- قم بإطفاء الـ Bluetooth و الـ Wi-Fi

26-Bluetooth-645x611
ان تقنية الـ Bluetooth لن تحتاج إليها إلا في حالة نقل البيانات من هاتف إلى هاتف آخر أو في حالة إحتجت أن تجعل هاتفك يقوم بالإقتران مع أي جهاز آخر مثل المسارح المنزلية أو الأجهزة الصوتية لأي سبب كان، كذلك لن تحتاج إلى إستخدام تقنية الـ Wi-Fi إلا إذا كنت تملك إتصال إنترنت و سيقوم الهاتف بالبحث على الشبكات المختلفة طالما أبقيت الـ Wi-Fi عاملاً مما سيستهلك البطارية بشكل كبير.
لهذا إذا كنت لا تحتاج لهما قم بإطفاء الـ Wi-Fi و الـ Bluetooth دائماً و لا تقم بتشغيلهما إلا وقت الحاجة.

3- قم بإطفاء الهزاز

android_haptic_feedback_vibration-337x600
الكثير منا يقوم بجعل الهاتف يهتز بالإضافة إلى الرنين العادي، لكن الكثير منا لا يعلم أن الهزاز أحد العوامل التي تجعل بطارية الهاتف تنتهي في وقت سريع خاصة إذا كنت تتلقى العديد من المكالمات خلال اليوم الواحد.
لهذا السبب إذا كنت لا تحتاج قم بإطفاء الهزاز و يمكنك كذلك تخفيف صوت الهاتف لتوفر المزيد من الطاقة التي أنت أولى بها.

4- لا تحتاج للفلاش أثناء إلتقاط الصور

336098-nokia-808-flash
إذا كنت من هواة التصوير فقم بالحصول على كاميرا و إترك هاتفك المسكين لوحدة بدل أن تقوم بإلتقاط هذا العدد الكبير من الصور بإستخدام هاتفك، و لكن إذا قمت بأخذ الصور بإستخدام هاتفك لا تستخدم الفلاش خاصة في الصور المتتابعة، فومضة الفلاش السريعة تلك تستهلك قدراً لا بأس به من البطارية، بل أن بعض الهواتف تقوم بإطفاء الفلاش بشكل نهائي إذا إنخفضت بطارية الهاتف عن 10%.

التسميات :
Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top