اغلاق 11 مليون صفحة على الفيس بوك

7:26 ص

قام العميل السابق ادوارد سنودن بالكشف عن المواقع والصفحات التي كانت الولايات المتحدة الامريكية تتجس عليها ، وكردت فعل على هذا التقرير قام 11 مليون مستخدم في موقع الفيس بوك بغلق صفحاتهم .
هذا وكانت النسبة الأكبر من الصفحات المغلقة من نصيب الأميركيين إذ تجاوز عددها 9 ملايين صفحة، فيما أغلق المستخدمون المسجلون في بريطانيا قرابة مليوني صفحة.
في الشأن ذاته أجرت جامعة فيينا مسحا بهدف تحديد الدوافع الكامنة خلف انعدام الرغبة لدى المنسحبين من الموقع بمواصلة التواصل من خلاله، لترصد الدراسة أن نصف هؤلاء يخشى من إمكانية استخدام معطيات خاصة بهم لمصلحته الشخصية، فيما أعرب 13,5% ممن أغلقوا صفحاتهم عن عدم رضاهم على الخدمات المطروحة، فحلوا بذلك في المركز الثاني.
إلى ذلك تعددت الأسباب التي انطلق منها الآخرون ما بين الخوف مما وصفوه بالإدمان على الانترنت، وعدم وجود سبب مقنع يجعلهم يتواصلون في الانترنت، لا سيما وأن معظم المواضيع التي يتم تناولها لا تحمل أي مضمون ذو قيمة.
يذكر أن إدوارد سنودن كان قد أدلى بتصريح صحفي أشار فيه إلى أن "وكالة الامن القومي الاميركي أنشأت بنية أساسية تسمح لها بمراقبة كل شيء تقريبا وبهذه المقدرة فإن غالبية الاتصالات البشرية يتم استيعابها.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة