5 نصائح لكتابة محتوى جيد ومناسب لمدونتك !

2:27 م
اعلم أن هم كل مدون مبتدىء وشغله الشاغل هو المحتوى! كيف أكتب محتوى جيد ومناسب لمدونتي لجلب الزوار؟؟لفعل ذالك ضع دائما في بالك أن المحتوى هو الملك -Content is the King،وهناك العديد من الطرق المجانية يمكنك فيها الإعتماد على نفسك وأيضا هناك طرق مدفوعة تمكنك من انشاء محتوى حصري خاص بمدونتك يساعدك سواء في الحصول على موافقة سريعة مع الشركات الربحية وأيضا الحصول على زوار من محركات البحث بشكل مجاني وهذا ماسنناقشه في هذا الموضوغ لذا أدعوك لقراءته:



1.أن تكون مبدع :

اعتمد على ابداعك الخاص! أعلم وانا اكتب هذه العبارة وان لكثير منكم وخاصة من يتميزون بخفة الدم غضبوا أو اصيبوا بخيبة الأمل لأن الإعتماد على الإبداع الخاص يتطلب جهد وتعب وارق والكثير من الوقت . لكن لا هذا خطأ الإبداع هو شئ يجب أن يتمتع به كل المدون في مهاراته،إذا كنت تكتفي باللصق و النسخ في اي وقت،أعدك أن الزائر سوف يتوقف زيارت مدونتك،ويلغي الإشتراك في مدونتك ،لذالك حاول أن تبدع قليلا و تكتب محتوى أصلي غير منقول و سترى النتيجة.

2.كن بسيط:

القراء هم أشخاص مثلي ومثلك. لديهم حياتهم وهم على مدونتك للإسترخاء،تذكر أن هدفك هو أن تكتب محتوى بسهولة أعني بكلمة فعالة هيكلة مقالاتك مع العناوين والعناوين الفرعية (H2 و H3  للخبراء). كتابة فقرات قصيرة وخلق عناوين جذابة بالفعل ستجذب المزيد من الزوار وتحسن مدونتك.و تذكر أن القراء لا يبقون لساعات على مدونتك إنما بضع ثوان فقط!

3إجراء البحوث !

إذا لم يكن لديك ما يكفي من المعرفة حول موضوع معين، لا داعي للذعرأقترح عليك القيام ببعض الأبحاث أولا قبل كتابة أي شيء في مقالاتك.فبعد قيامك بببحوثات حول الموضوع بالتأكيد سيكون المحتوى الخاص بك سوف يكون أفضل.

    4. المصداقية
    المصداقية مهمة جداً عند القراء على الانترنت، لأنه في أغلب الأحيان يخفى على القراء من هو الكاتب الفعلي للمعلومات المختلفة الموجودة على الشبكة. من الممكن زيادة المصداقية بواسطة:
    • ادراج رسومات أو صور متعلقة بالموضوع وعالية الجودة.
    • الكتابة الجيدة الخالية (قدر الامكان) من الاخطاء الاملائية.
    • استخدام روابط مفيدة لمواقع أخرى متعلقة بالموضوع.
      5. استخدام قدراتك!

      ماالمقصود بالقدرات ؟!! المقصود هنا مقدار الطاقة الكامنة التي تتحكم بالعقل وتوجهه نحو النجاح.وهذه الطاقة تحتاج إلى التركيز على شيئ معين لكي تعمل،ما يعني أنه كلما زاد تركيزك على تحقيق ما تريده ،كلما عجلت بالحصول عليه،حيث يؤكد الخبراء أنه بدون إستخدام قدراتك العقلية لا يمكنك النجاح في فعل شيئ.


      6.الوضوح:

      إن الوضوح هو أهم سمة يجب أن يتمتع بها الموضوع في عالم الأعمال، موضحا أن معظم رجال الأعمال يميلون لاستخدام كلمات رنانة ومعقدة لأنهم يريدون أن يبدوا مثقفين، إلا أن هذا الأسلوب لا ينجح. ابدأ بكتابة جملة افتتاحية قصيرة، وابتعد عن الكلمات المعقدة واحذف الكلمات الزائدة عن الحاجة.


      ما رأيك أنت أيضا؟ ما هي نصائحك لكتابة محتوى جيد؟

      شارك الموضوع

      مواضيع ذات صلة