الأحد، 22 سبتمبر 2013

كيف تختار عنوان سليم لتدويناتك يجلب الزوار

من طرف hocine amari  |  نشر في :  12:24 ص 0 تعليقات

قد يكون الموضوع الذي تتحدث عنه تدوينتك مهم جدا ، لكن بعد نشرك إياها تكتشف ان زوار مدونتك لم يهتموا لها او لم تحقق النجاح الذي كنت تنتظرة فتشك ان محتوى التدوينة به شيئ غلط او ان الموضوع الذي تحدث عنه لايهم زوارك وفي الحقيقة قد يكون العكس ، فقط ان  إختيارك الغير صحيح  لعنوان موضوع تدوينتك قد ساهم بشكل كبير في عدم جلب زوار إليك ، لهذا  ساقدم لك بعض النصائح إنطلاقا من خبرتي الميدانية في التدوين واتمنى ان تأخدها بعين الإعتبار .

لاتختار عناوين طويلة جدا ! 
إن الإطالة في العنوان له عدة مساوء اهمها انه لايضهر كاملا في محركات البحث وعليه فإن الزوار القادمون من محركات البحث لن يجلبهم العنوان لانه غير كامل وسيفضلون النقر على عنوان يضهر بالكامل ويفهم معناه . لهذا لاتجعل عناوين تدويناتك  تتعدى 70 حرف (بما فيها المساحات الفارغة) حتى ترفع نسبة الزوار من محركات البحث . غير ذلك فإن العنوان الطويل على مدونتك قد لايجذب البعض لقرائته كاملا وبالتالي لن يتصفح الموضوع . لهذا حاول ان تختار عناوين قصيرة لكنها مركزة.

الكلمات المفتاحية 
مادمنا نتحدث عن جلب الزوار من محركات البحث ، فكذلك يجب الإهتمام بالكلمات المفتاحية التي توضفها في عناوين تدويناتك، فيجب ان تكون تلك الكلمات هي بالفعل مايبحث عنها المتصفح من خلال محرك البحث جوجل ، فبإختيارك لكلمات مفاتيح لايبحث عنها في محرك البحث او نسبة البحث عنها قليلة في الشهر فهذا يعني ان تدوينتك ستبقى يتيمة ولن تحضى بزوار من محركات البحث وعليه انصحك قبل إختيار عنوان لاي تدوينة البحث في كلماتها الدلالية التي تكون العنوان هل يبحث عنها في محرك البحث وكم هي نسبة البحث عنها في الشهر والمنافسة على الكلمة كذلك من خلال هذا الرابط  Google keywoord tool (للإشارة كلما إشتدت  المنافسة على كلمة معينة كلما كان إضهار عنوان مدونتك من ضمن النتائج الاولى لمحرك البحث جوجل صعبة )

عنوان جذاب 
اعتبره من الفوارق الاساسية بين تدوينة ناجحة وتدوينة غير ناجحة فطريقة صياغتك للعنوان هي التي قد تجلب لك زوار كثر للمدونة فحاول ان يكون العنوان جذاب يشجع المتصفحين على النقر عليه وزيارة المدونة ، تذكر انه قد يكون محتوى التدوينة فاشل لكن عنوانها جذاب وستكسب العديد من الزوار وقد يكون محتوى المدونة مميز لكن العنوان غير جذاب ولن تكسب زوار كثر .

إبتعد عن الإخطاء الإملائية والنحوية في العنوان
لان المدون يكتب بسرعة على الكيبورد فقد يترك اخطاء إملائة قد لاتضهر له حتى اثناء مراجعة تدوينته وهذا امر عادي ويحدث معي مرارا وتكرارا ! لكن الغير عادي ان يكون الخطأ في العنوان لانه في هذه الحالة قد لاتشجع اي متصفح على زيارة تدوينتك بل وسيأخد فكرة غير لطيفة عن الكاتب الذي هو" انت " مما قد يجعله لايتشجع على متابعتك و يبحث في مدونات اخرى .
وماقلته عن الاخطاء الاملائية يمكن تطبيقه على الاخطاء النحوية فحاول ان يكون عنوان التدوينة بعيد عن "الركاكاة "

إذن كانت هذه بعض النصائح التي قد تعلمتها بعد سنوات من التدوين سواء بالغربي او العربي  فيمكن انني قد طرحتها عليك في سطور لكن اخدت مني وقت لكي اتعلم من اخطائي واخرج بهذه الخلاصة التي طرحتها عليك اليوم ، فاتمنى ان تساعدك في المستقبل من اجل كتابة محتوى سليم وجذاب . 



التسميات :
hocine amari

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top