كيف تنشأ موقعك الالكتروني وتجني المال

3:53 ص

يتسائل الجميع حول كيفية بناء وتصميم مواقع الانترنت ، وكيف يبدأ كل منهم بتحقيق احلامه وطموحاته نحو المجد ، نحن في المفكر العربي للتقنية نملك الجواب وسناخذ بيدك الى طريق المجد .

في اول المشوار دعنا نتعرف على لغات البرمجة الاساسية :

 1- HTML : هي لغة لبناء الموقع و هيكلته و الكثير يظن أنها لغت برمجة ، ولكنها لغة خاصة ببناء الموقع و ليست لغة برمجة و سهلة جدا يمكنك البدء في تعلمها كأول لغة تتعلمها مع تعلم HTML5 الذي هوعبارة عن إضافات وتحسينات عن HTML . ( يمكنك تعلمها في 15 يوماً ) .

 2-CSS لغة خاصة بالتصميم و التنسيق يعني حين دخولك إلى أحد المواقع تجد أنه مزين و به تأثيرات إذا مررت الماوس على كتابة يتغير اللون و ألوان تكون متناسقة وغيرها ، هذه هي وظيفة CSS و له إصدار CSS 2.0 و آخر إصدار هو CSS 3 يتميز أيضا بإضافات تغنيك عن إستعمال تصاميم الفوتوشوب داخل الموقع.
3-Javascript لغة رائعة خصوصا مع مكتبة JQUERY التي تساعدك على وضع تأثيرات رائعة مثل القاوائم المنزلقة , السلادشو , إدخال تعليقات دون تحديث الصفحة .
 4-PHP لغة برمجة يستعملها الكثير و العديد من المبرمجين و العديدمن المواقع أيضا ، هذه اللغة تعتبر الأهم في برمجة خصائص المواقع و في التعامل مع قواعد البيانات MYSQL التي يجب تعلمها أيضا . من هنا قد أكون تحدثت عن اللغات التي يجب عليك تعلمها لبدايتك في عالم البرمجة و التصميم لكن كنقطة جد مهمة لا تتعلم لغة برمجية دون وضع تطبيق لها يعني مثلا أنهيت تعلم PHP يجب أن تبرمج مشروع ب PHP وحينها إنتقل لتعلم لغات أخرى و إن كنت تريد ترسيخ الأكواد في ذهنك يجب عليك التطبيق و تكرار التطبيق حين تدرس درس معين في لغة برمجة معينة .
5- ASP كذلك هي لغة برمجة شبيه بلغة PHP ولكن الفرق هو ان لغة PHP تستضاف على سيرفرات لينكس ، اما لغة ASP فتستضاف على سيرفرات ويندوز ، ويوجد منها اصدار ASP.Net واخر اصدار ASPX .

 * كيف أجني المال من تعلم البرمجة ؟
اليك الجواب ، بعد تعلمك للبرمجة و بعد سنة أو سنتين من الخبرة ساعطيك مفتاح يعتبر السر لكيفية جلب العملاء . نلاحظ أن المنتديات التي تهتم البرمجة قد كثرث لهذا يجب عليك ان تستغلها في برمجة سكربتات مجانية تكون مطلوبة من طرف الأعضاء و تبذل فيها جهدك و جميع طاقتك بعد ذلك تطرحها مجانا للأعضاء و لاتنسى وضع حقوقك و بريدك داخل البرمجية . كن على يقين أنه ستصل رسائل و طلبات و بمجرد أنك تكسب العميل الأول ستستطيع كسب عملاء آخرين بكل سهولة .
* سوف نكمل الشرح في دروس وشروحات اخرى فتابعونا .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة