السبت، 21 سبتمبر 2013

اسأل نفسك هذه الأسئلة قبل التفكير في فتح مدونة جديدة :

من طرف hocine amari  |  نشر في :  2:41 م 0 تعليقات

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،إذا كنت حقا تفكر في فتح مدونة جديدة فأدعوك أولا أن تسأل نفسك هذه الأسئلة الخمس الحاسمة  قبل فتح مدونة لكي لا تقع أنت أيضا في الفخ الذي وقع فيه الكثيرون،وهي من أهم النقاط التي قد تذهب بمدونتك الى الأمام ،ولا تقرأ وترحل ، بل شارك الموضوع مع أصدقاءك لكي يستفيد الجميع :

ما الذي يثيرك ؟

إذا كنت ترغب في أن تصبح مدون  في مجال ولكن قلبك لا يحبه،فحثما مدونتك ستغلق أبوابها في بضعة أسابيع أو أشهر، كما وقع مع الكثير لذالك يجب عليك تحديد مجال تحبه بعناية ،فالتدوين عما تحب هو أفضل وسيلة لنجاح مدونتك .

2. ما الذي تأمل تحقيقه مع مدونتك ؟

كل مدون له هدف محدد في كتاباتهإعلام، تعلم، شارك، أيا كان، عليك أن تحدد غرض محدد وبالتأكيد بعد ذالك سوف تكون مقالاتك أفضل.

 
3. ما هي مجالات خبرتك؟

ربما أنت متخصص في مجال ما. في هذه الحالات، لا تتردد في مشاركة تجربتك.لأن هناك مبتدئون يبحثون عن المعلومات وعندما تعطي لهم ما يريدون وتفيدهم، بالتأكيد سيعود يوما ما لزيارت موقعك !


4. ما الموهبة التي تخفيها؟

وإذا كنت حقا تخفي  موهبة هائلة فيجب عليك استغلالها بالطبع سترجع عليك بافوائد لذالك لا تتردد في إستخدامها لعلى وعسى أن تصبح مصدر نجاحك ؟


5. هل أنت فعلا كاتب؟

الكتابة، والكتابة، والكتابة، ودائما، هي  حياة المدونيني.
إذا كان هذا لا يثير اهتمامك، لا تبدأ.
لا يمكننا حساب عدد من المدونات التي تغلق في بضعة أشهر (أسابيع؟) بعد فتحها  بهذا السبب بحيث بعد مدة من الكتابة يصبح  الشخص يمل منها ويكرهها لذالك إن كنت من هذا النوع فلا أنصحك بالتدوين ...



التسميات :
hocine amari

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top