بالصور مقارنة بين نظام iOS 7 وأندرويد jelly bean 4.3

9:21 ص
مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3

متابعينا سوف نضع بين ايديكم هذه المقارنه الرائعه بين نظامي iOS 7 وأندرويد jelly bean 4.3 .

اولا : شاشة القفل والواجهة الرئيسية .شاشة القفل هي أول شاشه تواجهك عند الفتح الهاتف واذا قارنا بين الهاتفين سيكون من الصعب جدا ان نختار أيا منهما الافضل فكلا النظامين يحملان شاشة قفل رائعة وجذابة .
مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3
ثانياً : مركز التحكم والاشعارات .واحدة من الخواص الجديدة التي تم اضافتها لنظام iOS7 هو مركز التحكم او Control Center ويحتوي على العديد من الخواص التى يمكنك الوصول اليها بسهولة عن طريق السحب من اسفل لأعلى مثل الواي فاي والبلوتوث ومشغل الموسيقى والكاميرا والتحكم فى درجة سطوع الشاشة والعديد من الخواص الاخرى أما عن نظام أندرويد جيلي بين 4.3 فمركز التحكم ليس جديدا على النظام فهو متواجد من جميع الانظمة الاندرويد ويحتوي على جميع هذه الخواص منذ وقت طويل.
اما عن مركز الاشعارات Notification Center فيحتوى على بعض التطبيقات المدمجة مع النظام والعديد من الاحداث الاخرى مثل التقويم وتذكيرك بالاحداث الجارية بالاضافة الى جميع الاشعارات الخاصة بالهاتف ويمكنك الوصول اليه عن طريق السحب من أعلى لأسفل اما مركز الاشعارات فى نظام أندرويد جيلي بين 4.3 فلا يحتوي على كل ذلك ولكن تمده جوجل دائما بالاشعارات عن طريق خدمة Google Now.

مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3
ثالثاً : المميزات الداخلية .اذا تحدثنا عن المميزات الداخلية للنظامين فيتربع الاندرويد على عرش هذه المميزات حيث يحمل النظام العديد من الWidgets الرائعة التى تتيح لك التحكم فى التطبيقات من على الواجهة الرئيسية دون الحاجة الى فتح التطبيق بالكامل بالاضافة الى الخلفيات المتحركة الرائعة التى تضيف لمسة جمالية الى النظام. أما عن مميزات نظام iOS7 بالمقارنة مع نظام أندرويد جيلى بين 4.3 فاضافت ىبل خاصية تسمى parallax effect والتى تتيح لك اختيار بعض الخلفيات التى تتجاوب مع تحريك الهاتف لليمين او اليسار او لأعلى ولأسفل بتغيير زوايا الخلفية بالاضافة ال بعض الخلفيات الحية ايضا التى يمكنك الاختياري بينها لشاشة القفل او الواجهة الرئيسية. 
مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3

رابعاً : سجل المكالمات والارقام .
كلا النظامين يحمل سجل للمكالمات وحفظ الارقام رائع يحتوى على العديد من المميزات الخواص بالاضافة الى التصميم البسيط وعملية البحث السريعة التى تتيح لك الوصول الى أى رقم او اسم تريده بسهولة تامة بالطبع سجل الارقام الخاص بنظام iOS7 معدل تماما ليتلائم مع طبيعة النظام يحتىو ايضا سجل الارقام لكلا النظامين امكانية اضافة صورة لكل اسم وهى الميزة المتواجدة فى جميع أنظمة الاندرويد و iOS.

مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3

خامساً : لوحة المفاتيح والرسائل .
بالطبع يحمل كلا النظامين لوحة مفاتيح من أروع لوحات المفاتيح التى قد يحملها اى نظام على الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية تعطى كل من اللوحتين مميزات وخواص رائعة لسهولة الاستخدام والكتابة اذا تحدثنا عن لوحة مفاتيح نظامأندرويد جيلي بين 4.3 فهى رائعة تماما تتلائم مع كافة الاجهزة الصغيرة والكبيرة بالاضافة الى وجود العديد من الاختيارات للعديد من لوحات المفاتيح الاخرى المتاحة على متجر جوجل بلاي.
اما عن نظام iOS7 فتأتى لوحة المفاتيح بتصميم أنيق ورائع كعادة تطبيقات النظام وهى معدلة تماما لتتلائم مع النظام الجديد اما عن الرسائل فيحتوى نظام iOS7 بالطبع على خدمة iMessage الرائعة التى توفر لك التراسل الفورى بين المستخدمين بدلا من ارسال واستقبال الراسائل كل على حدة وخدمة iMessage اسرع بكثير من ارسال الرسائل كل على حدة من المتواجدة فى نظام أندرويد جيلي بين 4.3.

مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3
سادساً : البريد الالكتروني .
كلا النظامين يحملان خدمة سريعة ورائعة للبريد الالكترونى يمكنك الدخول عبر نظام الاندرويد الى حساب Gmail الخاص بك وتفقد وارسال الرسائل بسهولة تامة يمكنك ايضا الدخول على النظامين الى اى حساب بريد الكترونى خاص بك وتفقد الرسائل وترتيبها بسهولة.

مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3

سابعاً : الادوات والتطبيقات المدمجة مع النظام .
يحمل كلا النظامين العديد من التطبيقات والادوات المدمجة مع النظام مثل التقويم والالة الحاسبة ولوحة الارقام وهى متشابهه الى حد كبير فى النظامين وتحمل جميع هذه التطبيقات على النظامين تصميم رائع وأنيق الا ان الساعة الى نظام iOS7 تبدو أفضل واكطثر جاذبية وتنبيها للوقت أكثر من نظام أندرويد جيلي بين 4.3.

مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3

ثامناً : خواص تعدد المهام ودعم أكثر من حساب على النظام .
كل النظامين يحملان خاصية تعدد المهام حيث يمكنك فتح أكثر من تطبيق والاختيار بينهم بسهولة حيث يتيح لنظام iOS7 التنقل بين التطبيقات بسهولة على خلاف نظام iOS6 اما عن هذه الخاصية فهي متواجدة فى نظام أندرويد جيلي بين 4.3منذ وقت ويمكنك فى كلا النظامين الدخول بأكثر حساب على هاتفك الذكى او جهازك اللوحي.

مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3
تاسعاً : متصفح الانترنت .
بالطبع التصفح الرئيسى لنظام أندرويد جيلى بين 4.3 هو جوجل كروم والمتصفح الرئيسى لنظام iOS7 هو متصفح Safari كل المتصفحان يعملان بسرعة فائقة وبشكل متكامل تماما مع النظامين وكل المتصفحان ايضا يدعمان فتح أكثر من Tab فى نفس الوقت بالاضافة الى سرعة الانتقال بين الصفحات والرجوع الى الواجهه الرئيسية بسهولة تامة.

مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3

عاشراً : الخرائط .
قامت آبل بتطوير خرائطها بصولة كبيرة حيث تعمل بشكل جيد على نظام iOS7 ولكن بالطبع خدمة خرائط جوجل هى الاوقى على نظام أندرويد جيلى بين 4.3 وهى متاحة ايضا لنظام iOS7 تعطى خرائط آبل آخر التطورات مثل الحالة المرورية والطقس وتحديد الموقع بسهولة تامة وهى نفس الخدمات المتواجدة فى خرائط جوجل.

مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3

اخيراً : تطبيق الكاميرا .
اذا قارنا بين تطبيقى الكاميرا فى النظامين سيتفوق تطبيق الكاميرا الخاص بنظام iOS7 الجديد حيث قامت آبل باضافة العديد من الخواص والمميزات لتطبيق الكاميرا والواجهة وأيضا الصور الملتقطة اما على نظام أندرويد جيلى بين 4.3 فتبدو معقدة قليلا ومربكة بعض الشئ لايجاد خواص الكاميرا يحتوى تطبيق كاميرا نظام iOS7 الجديد على العديد من الفلاتر يمكنك الاختيار بينها لالتقاط الصور بالاضافة الىس هولة الانتقال الى وضع الفيديو وبعض الاوضاع الاخرى وكل ذلك متواجد أمامك على الشاشة.

مقارنة شاملة بين نظامى iOS7 وأندرويد جيلى بين 4.3

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة