إغلاق موقع isoHunt نهائياً مع غرامة 110 مليون دولار

11:57 ص
article isohunt إغلاق موقع التورنت isoHunt نهائياً مع غرامة 110 مليون دولار
بعد أكثر من سبع سنوات من الأخذ والرد انتهت أخيراً الدعوى القضائية المرفوعة من قبل الجمعية التي تعنى بحقوق الفيلم والسينما الأمريكية (The Motion Picture Association of America) ضد موقع التورنت الشهير isoHunt.
وقد نجحت جمعية الفيلم الأمريكي (MPAA) التي تنخرط فيها استوديوهات هوليوود في اقرار الحكم القضائي الذي نص على اغلاق موقع isoHunt بشكل نهائي مع دفعه لغرامة تقدر بـ110 مليون دولار وذلك بسب اختراق الموقع لحقوق الملكية ونشر المحتوى على الشبكة، الأمر الذي أدى بتضرر الكثير من الشركات الناشطة في قطاع السينما وتحملها لخسائر كبيرة.

ويرى رئيس جمعية (MPAA) أن القرار في حد ذاته يمثل انتصاراً واضحاً لحقوق الملكية الفكرية والنشر على الشبكة، كما أن هذه التسوية من شأنها أن تبعث برسالة قوية مفادها أن لا مكان لأولئك الذين يعتدون على حقوق الآخرين، وأنهم سيحاسبون على أفعالهم غير المشروعة.

هذا ومن المعلوم أن جمعية (MPAA) كانت قد طالبت في وقت سابق من موقع isoHunt بتعويض قدره 600 مليون دولار، كما أنها لا تزال تواصل سعيها لمواجهة بعض مواقع تورنت الأخرى على غرار موقع خليج القراصنة (The Pirate Bay)، وغيرها من المواقع المدرجة على القائمة السوداء من قبل السلطات الأمريكية.
في ذات السياق أكد "غاري فونغ" مؤسس isoHunt لموقع Torrent Freak عن خيبة أمله بدفع 110 مليون دولار كتسوية للمحتوى التي تم انتهاكه، إضافة لقرار إغلاق الموقع الذي قدم 10 سنوات ونصف من الخدمة، استطاع خلالها أن يتربع على قائمة أكثر المواقع سواء من حيث عدد الزيارات أو من حيث تبادل الملفات، كما أنه يتمتع بسمعة جيدة في أوساط المستخدمين فيما يخص خصوصية عناوين الـip والبريد الإلكتروني الخاصة بهم.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة