احصل على لقطات للشاشة فى ويندوز 8 يتم حفظها تلقائيا

11:01 ص

يحتاج مستخدم الكمبيوتر أحيانا إلى تصوير شاشة الكمبيوتر والتقاط صورة لها، ويقول تقنى الكمبيوتر "ياسر فتحى"، إن هذا الأمر يتم من خلال الضغط على زر PrtScr فى أنظمة الويندوز المختلفة حتى ويندوز7، والذى يلتقط صورة للشاشة فقط، ثم يقوم المستخدم بفتح أى تطبيق مثل "الوورد" أو الرسام لنسخ الصورة به ثم حفظها بصيغتها العادية.

وأضاف أن الأمر فى ويندوز 8 قد اختلف، حيث لم يعد المستخدم بحاجة إلى استخدام برامج التعديل مرة أخرى لحفظ الصور، حيث يوفر ويندوز 8 إمكانية التقاط صورة للشاشة وحفظها تلقائيا بصيغة PNG بكل سهولة.

ولعمل ذلك نأتى عند الشاشة التى نرغب فى تصويرها ثم نضغط على الزرين Windows+PrtScn معا، سنلاحظ أن الشاشة تومض مرتين وتختفى، بعدها سنجد أن الشاشة قد تم تصويرها وتم حفظها بالصيغة التى سبق ذكرها.

وللحصول على الصورة يتوجه المستخدم إلى ملف المستخدم الخاص الموجود على my computer، ثم يختار منها ملف my pictures وهو الملف الذى يوجد تلقائيا مع تثبيت نظام التشغيل، سيجد المستخدم بداخله ملف يسمىscreen shots والذى تكون بداخله الصور التى تم التقاطها.

وأشار إلى أنه إذا رغب المستخدم فى تغيير مكان الصور فينبغى نقل المجلد الموجودة بداخله الصور الملتقطة بالكامل إلى المكان الآخر تلقائيا.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة