الخميس، 30 يناير 2014

هولندا ترفع الحظر عن "خليج القراصنة" بقرار قضائي

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  7:25 ص 0 تعليقات

في هولندا.. قرار قضائي برفع الحظر عن أحد أشهر مواقع تبادل الملفات المقرصنة
في خطوة تعاكس النغمة المتداولة عالمياً بمحاربة القرصنة الإلكترونية وحماية حقوق النشر، أصدر القضاء الهولندي قراراً برفع الحظر رسمياً عن موقع "Pirate Bay" الذي يعتبر أحد أشهر مواقع تبادل الملفات المقرصنة التي تتجاوز حقوق الملكية، أو ما يعرف بملفات "تورنت". وصدر القرار من محكمة لاهاي التي سمحت بموجبه للشركات المخدمة للإنترنت برفع الحظر عن الموقع، والسماح للمستخدمين بالوصول المباشر إليه. واستند قرار المحكمة إلى "ميثاق الحقوق الأساسية للإتحاد الأوروبي" الذي يتضمن "حرية الحصول على عمل خاص"، بالإضافة إلى "حقوق الملكية".
وبحسب المحكمة الهولندية فإن "حريات العمل" لها الأولوية على "حقوق الملكية". وجاء القرار بعد أن قدمت أكبر شركات مخدمات الإنترنت إحصائية مفادها أن حظر موقع "Pirate Bay" لم يؤد إلى انخفاض معدل تبادل الملفات المقرصنة، بل على العكس ارتفع المعدل بعد الحظر. وقد تم فرض الحظر على الموقع الإلكتروني المذكور في عام 2010 في هولندا، وفي عام 2013 في المملكة المتحدة.
 ومن المعروف أن موقع "Pirate Bay" هو عبارة عن محرك بحث مخصص لإيجاد ومشاركة الملفات المقرصنة للأفلام والبرامج وغيرها. وقد تم ابتكاره في السويد عام 2003.
 المصدر: RT

Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top