الأربعاء، 12 فبراير 2014

أول 10 موظفين في فيس بوك

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  3:12 م 0 تعليقات

هؤلاء هم أوّل 10 موظفين في Facebook… أين هم اليوم؟
احتفل موقع التواصل الإجتماعي Facebook بمرور 10 سنوات على اطلاقه. وفي هذا العيد سنلقي نظرة على مؤسسي "فايسبوك". 10 من أوّل موظفي الموقع والذي بفضلهم وصل فيسبوك الى ما هو عليه اليوم.
*مات كوهلر: دخل الى "فايسبوك" عن طريق بيتر ثيل، وكان من الأعضاء المؤسسين لـ"فايسبوك". عمل في الموقع منذ شباط 2005 وحتى تشرين الأوّل 2008 كنائب الرئيس مدير مسؤول عن المنتج.  
واليوم كوهلر شريك في Benchmark Capital ويعمل على العديد من المنصّات المبتدئة مثل Asana وCouchsurfing وQuora وفي السابق Instagram وLinkedIn.
*إزرا كالاهان: كان زميل لسين باركر في السكن وقد عيّن في كانون الأوّل 2004 لتخفيف مسؤوليّات المدير المالي إدواردو سافيران وبقي في العمل حتّى تمّوز 2010.
عمل في "فايسبوك" كمدير للعلاقات الداخليّة ومدير المنتج.
بحسب صفحته على LinkedIn فإن كالاهان يعيش في لوس أنجلوس ولم يذكر مكان عمله الحالي. تقول المعلومات إنّه قرّر الإستثمار في فندق Palm Springs.
*جيمس بيريرا: هو سابع موظف في "فايسبوك" بدأ عمله كمهندس في تمّوز 2004 وتوقف في آب 2007. واليوم يعيش في بورتلند ولا معلومات واضحة عن عمله.
*سين باركر: هو من مؤسسي "فايسبوك" استمرّ عمله في الموقع من تمّوز 2004 حتّى كانون الثاني 2006 كرئيس للموقع. 
أمّا اليوم فهو شريك في Founder's Fund كما أنّه عضو في Spotify.
*تانر هاليتشيوغلو: كان أوّل موظف فعلي بعيداً عن المؤسسين. وعمل كمهندس في الشركة منذ تشرين الأوّل 2004 وحتّى تشرين الثاني 2009. 
امّا اليوم فتانر من المهندس المسؤول في Battle.net كما أنّه أستاذ في  UC San Diego.
*إدواردو سافيران: هو أول رئيس مالي في "فايسبوك" ومن مؤسسي الموقع. كان قد رفع دعوى قضائيّة على مارك زاكربورغ وتوصّل الإثنان الى حلّ. ولكن لاحقاً تخلّى سافيران عن الجنسيّة الأميركيّة وعاد الى وطنه الأمّ البرازيل.
*كريس هاغس: عمل كناطق باسم الموقع ولاحقاً عمل كمنسق لحملة أوباما الإنتخابيّة على مواقع التواصل الإجتماعي عام 2004. أمّا اليوم فهاغس مستثمر في UpWorthy.
*أندرو ماك كوليم: هو من صمّم أوّل شعار لـ"فايسبوك". استمرّ في الموقع من شباط 2004 وحتّى أيلول 2006. أمّا عام 2011 فانضمّ الى Flybridge Capital Partners. وهو مسثمر اليوم في العديد من المنصّات المبتدئة مثل Quilt وJobSpice.
*داستن موسكوفيتز: كان زميل مارك زاكربورغ في السكن وهو أوّل رئيس تكنولوجي لموقع "فايسبوك". الإثنان تركا جامعة هارفرد وانتقلا الى كاليفورنيا للعمل على تطوير "فايسبوك".  بقي في "فايسبوك" منذ تأسيسه وحتّى تشرين الثاني 2009. واليوم هو من مؤسسي Asana.

*مارك زاكربورغ: مؤسس "فايسبوك". لون الموقع الأزرق سببه أنّ زاكربرغ لا يرى الألوان التابعة للأحمر والأخضر. يعمل في "فايسبوك" منذ تأسيسه وحتّى اليوم. هو الرئيس التنفيذي والمؤسس للموقع. واليوم لا يزال في "فايسبوك" ولكن مع ثروة كبيرة جدّاً.

Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top