الخميس، 27 فبراير 2014

كيف تبني فريق عمل ناجح لشركتك الناشئه

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  3:14 ص 0 تعليقات


في كثير من الحالات يعتمد نجاح شركة ناشئة ما على الأفراد القائمين عليها ومدى انخراطهم بالعمل بشكل جيد داخل الشركة.

وبين الريادي "Lynn LeBlanc" المؤسس لشركتين ناشئتين أن الوصول الى شركة ناشئة ناجحة يحتاج الى فريق قوي من ذوي المهارات العالية منذ تأسيس الشركة.

وهنا يستعرض لنا "LeBlanc" أبرز أربع نقاط يجب توفرها في فريق العمل:

1-أن يشتمل فريق العمل على مهارات متعددة: أن يكون لدى فريق العمل نفس الخلفيات يبدو بالأمر الجيد مبدئياً الا أنه  حتى تزدهر الشركة تحتاج الى خبراء في جميع المجالات الأساسية للأعمال التجارية.

2-يشترط في صاحب الشركة أن يكون على علم جيد بالأشخاص العاملين بالشركة ( أو على الأقل هم يعرفون بعضهم): يجب أن يكون صاحب العمل على دراية كاملة بالعاملين معه وبخلفياتهم وخبراتهم،  مما يشعره بالثقة  بأنه سيحصل على نتيجة ايجابية من ورائهم.

3-إمكانية تحمل العبء الكثير في بداية الشركة على الرغم من الحصول على رواتب قليلة: تعتبر السنة الأولى من اي شركة ناشئة من أصعب السنوات والتيلا تستطيع تقديم رواتب عالية فيها، فعليك توظيف أشخاص قادرين الاعتماد على مصادر أخرى غير الشركة للحصول على راتب في السنة الأولى.

4-موظفيك يريدون استخدام المنتج الخاص بك: يجب على الموظفين العاملين بشركتك أن يكون لديهم الايمان القوي بالمنتج الذي تعمل عليه والعمل على استخدامه وتقديم التغذية الراجعة والملاحظات عليه قبل طرحه في الأسواق وانتقاده من قبل المستخدمين.

التسميات :
Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top