الثلاثاء، 18 فبراير 2014

شركة جوجل تسعى الى استبدال كلمات المرور بالأغاني

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  1:08 م 0 تعليقات

غوغل تسعى إلى استبدال كلمات المرور بالأغاني
استحوذت شركة "جوجل" على شركة تقدم تقنية تسجيل الدخول إلى المواقع والبريد الإلكتروني بواسطة الأغاني. ويأتي ذلك في سياق بحث شركة غوغل عن تقنيات مناسبة تكون بديلة عن كلمات المرور المحرفية أو النصّية.
والتقنية التي تقدمها شركة " slicklogin" تعتمد على تثبيت برنامج على الحاسوب وإنتاج "الأغنية" الخاصة بالمستخدم عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة. ويتم تشغيل الأغنية عند تسجيل الدخول إلى المواقع أو البريد الإلكتروني ليحدد البرنامج هوية المستخدم. والأغنية التي ينتجها الموقع لكل مستخدم، مكونة من موجات صوتية خارج نطاق السمع البشري، وبالطبع يستحيل أن تتشابه النسخ الصادرة بين مستخدم وآخر.
وكانت شركة "جوجل" السباقة إلى طرح أسلوب "تسجيل الدخول بخطوتين" أو "التحقق الثنائي من الهوية". وتبعتها لاحقاً معظم المواقع المشهورة عالمياً.
ويعتبر التخلص من كلمات المرور المحرفية، واستبدالها بآلية أكثر سهولة وأمناً مهمة قديمة تدور حولها أبحاث في شركات عدة. وقد تم ابتكار بصمة الإصبع والبصمة القزحية كوسائل بديلة، لكن التقنيات البديلة لا تقدم حلاً يقبل التنفيذ في جميع الحالات ومختلف الأجهزة. وذلك ما يجعل الكلمات المحرفية مسيطرة حتى الآن.
 المصدر: RT + "سي نت"

التسميات :
Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top