الأحد، 23 فبراير 2014

جوجل تكشف عن هاتف جديد بمستشعرات ثلاثية الأبعاد

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  6:24 ص 0 تعليقات

هاتف جديد من
كشفت شركة "جوجل" عن هاتف مزوّد بتقنية جديدة تنقل عالم الأجهزة المحمولة إلى مستوى آخر عن طريق مستشعرات تكوّن خريطة ثلاثية الأبعاد للوسط المحيط بالمستخدم.
وأوضح المشرف على المشروع "جوني لي" أن حقيقة كون الأجهزة المحمولة لا تدرك المحيط المادي كما يدركه الإنسان بأبعاده الثلاثة، إنما يتوقف إدراكها على ما تعرضه الشاشة، كانت الدافع خلف إطلاق المشروع الذي سميّ "تانغو"، والهدف منه هو تزويد الأجهزة المحمولة بفهم للمحيط والحركة من منظور الإنسان.  
ويتم ذلك باستخدام مستشعرات تدرك محيط المستخدم بشكل ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى إدراك الحركة وفق محاور ثلاثة، وليس تمثيلها ضمن مستو ثنائي البعد، كما هو الحال في الخرائط الإلكترونية وتقنية تحديد المواقع الجغرافية "جي بي إس". وتقوم المستشعرات بتزويد الهاتف بأكثر من 250 ألف قياس ثلاثي الأبعاد للمحيط المادي، مع تحديث آني لبيانات تغير الموقع خلال الحركة، وبذلك يمكن رسم مخطط ثلاثي الأبعاد للمنزل أو الغرفة حيث يوجد المستخدم.
وقد تعاونت شركة "جوجل " مع العديد من الجامعات ومراكز البحوث لإنتاج هذا الهاتف الذي لايزال نموذجاً أولياً دون نسخة تجارية. وأوضحت "جوجل" أن الهاتف ما هو إلا اللبنة الأولى التي يمكن الاستناد إليها في بناء تطبيقات عملية لا حصر لها، لا سيما في مجال الخرائط، كما يتوقع أن تستخدم في مجال مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.
المصدر: RT

Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top