الأربعاء، 12 فبراير 2014

نصائح احترافية لالتقاط افضل الصور بهاتفك الذكي

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  3:10 م 0 تعليقات

خمس نصائح احترافية لالتقاط أفضل الصور بهاتفك الذكي
لا يخفى على أحد أن الهواتف الذكية دخلت في أدق تفاصيل حياتنا، فهي تلتقط صورًا رائعة للذكريات بفضل تقنيات الكاميرا العالية. لذلك نقدّم لك بعض النصائح التي ستجعل هاتفك الذكي كاميرا احترافية تلتقط أجمل الصور.
استخدم ضوء الفلاش حتى في أوقات النهار: فضوء الفلاش يزيل الظلال عن الوجه، خصوصًا إن كان منبع الضوء يقع على يمينك أو يسارك أو خلفك، كما أنه يُبرز بعض التفاصيل البسيطة التي لا يُظهرها ضوء الشمس.
استغنِ عن التكبير الرقمي: ضع في بالك دائمًا هذه الفكرة، عدسات الهواتف الذكية ليست كالعدسات المستعملة في الكاميرات الرقمية أو الكاميرات القديمة، وعدسات الهواتف لا تتحرّك لتعطيك صورة مكبّرة، بل توسّع البيكسلات متجاهلة تفاصيل كثيرة من الصورة.

وبدلًا عن ذلك، ننصحك بالاقتراب من الجسم المراد تصويره ومن ثم قص الصورة والتعديل عليها بواسطة برنامج احترافي مثل فوتوشوب على سبيل المثال.
حاول دومًا الحصول على الإضاءة الجيدة: عدّة الإضاءة  التي يستعملها المصورين المحترفين ليست ضرورية للحصول على صور رائعة، لكن حاول دائمًا الاستفادة من محيطك، فضع الضوء الأقوى خلف ظهرك والجسم المراد تصويره أمامك وكن في المنتصف.
اختر دائمًا وضع التصوير المناسب: استخدامك هاتف أندرويد دائمًا ما يعطيك نوعًا من الأفضلية على آيفون، حيث تستطيع اختيار وضع التصوير بما يتناسب مع المشهد المراد تصويره، كما في الوضع الليلي، وضع الشاطئ، وضع الحفلات، وضع التقريب، وما إلى ذلك.

ففي الأماكن المعتمة يُنصح باستخدام الوضع الليلي مع ضوء فلاش أو تطبيقات مثل Night Camera لأجهزة أندرويد وآيفون.
استخدام تطبيقات التصوير والتعديل على الصور للحصول على نتائج باهرة: من أبرز ميزات الهواتف الذكية توافر تطبيقات كثيرة ورائعة تعطي ميزات متعددة أثناء التصوير والتعديل على الصور، ومن أبرز هذه التطبيقات:

Vignette: الذي يعد من أشهر التطبيقات بالنسبة لأندرويد، حيث يحتوي على أكثر من 100 تأثير، ويتوفر بنسختيه المجانية والمدفوعة (2$).

FX Camera: وهو تطبيق له نفس مبدأ التطبيق السابق ويتوفر مجانًا على أندرويد وآيفون.

Instagram: من منا لا يعرف التطبيق الشهير الذي استحوذت عليه شركة فايسبوك، وهو بمثابة شبكة اجتماعية، ويتوفر مجّانًا على أندرويد وآيفون.

Polamatic: تطبيق رائع يكلفك ما يعادل دولارًأ أميركيًا واحدًا، لا تتوفر منه نسخة مجانية، ويحتوي على العديد من الفلاتر والتأثيرات على الصور ويتوفر على أندرويد وآيفون.

التسميات :
Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top