الأربعاء، 19 فبراير 2014

لعبة Code Combat تعلمك تشفير اكواد الجافا سكريبت

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  12:47 م 0 تعليقات



عبة Code Combat الجديدة تدربك على كيفية تشفير أكواد لغة البرمجة جافا سكريبت التي تستخدم في إنشاء صفحات أكثر تفاعلية عبر الإنترنت، وذلك من خلال مشاركة الأوامر الخاصة بإنشاء الصفحات مع خطوات ممارسة لعبة صراع حركي.

قد يصاب أحدنا بالصدمة والارتباك عند مطالعة مجموعة من أكواد لغة البرمجة التي تبدو للوهلة الأولى لغير المتخصصين وكأنها عبث، ولكنها رغم ذلك أبسط مما تبدو عليه إذا ما اتبع المبرمج الطرق الصحيحة لتنظيمها.

وبطريقة مبتكرة وفعالة، أتاح موقع كودكاديمي الذي يوفر منصات لتعليم لغات البرمجة لعبة Code Combat كوسيلة مختلفة لتدريب المبرمجين على استخدام اللغة من خلال القيام بمهام داخل اللعبة تنصب في تصميم صفحات ويب.

واللعبة من تصميم مجموعة المبرمجين الذين طوروا تطبيق Skritter المخصص لتعليم اللغتين الصينية واليابانية، وهي مبنية على نفس الفكرة، وإن كانت قد تطورت بعد أن اكتشف مطورو Skritter أن طرق التعليم المنهجية أقل تأثيرا من طرق التعليم عبر الممارسة الفعلية.

وكل مستوى من مستويات اللعبة يقود اللاعب إلى اتجاه معينة في استغلال الأكواد، فمثلا تناول عيش الغراب للحصول على مزيد من الطاقة في مواجهة الوحش وقيادة الجنود في المعارك والهروب من التنين، كلها مهام موجهة لتنفيذ أوامر محددة عملية التشفير.  

التسميات :
Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top