الثلاثاء، 4 مارس 2014

هواتف الآندرويد في السعودية الأكثر ضرراً من البرمجيات الخبيثة

من طرف Mohammed Al-kenani  |  نشر في :  11:55 ص 0 تعليقات

virus-android
أكدت دراسة أمنية حديثة ارتفاع نسبة البرمجيات الخبيثة التي استهدفت أجهزة الهواتف النقالة الذكية العاملة بنظام “أندرويد” خلال العام الماضي، مشيرة إلى أنها وصلت إلى معدل قياسي.
وأوضحت الدراسة، التي قامت بها شركة F-Secure للحلول الأمنية، أن 97% من البرمجيات الخبيثة التي استهدفت الهواتف في عام 2013 كانت مطورة لنظام “أندرويد”، وذلك بنسبة زيادة قدرها 18% مقارنة بالعام 2012.
وكشفت الشركة الأمنية أن في العام الماضي ظهرت نحو 804 برمجية خبيثة جديدة أو مطورة عن برمجية قديمة تستهدف الهواتف العاملة بنظام “اندرويد”، مؤكدة استهداف مطوري البرمجيات الخبيثة للنظام الذي تطوره “أندرويد” بشكل أكبر من غيره من الأنظمة.
وأضافت الدراسة أن برمجيات الشركة الأمنية المنتشرة على الهواتف لم تلتقط أي برمجيات خبيثة تستهدف أنظمة تشغيل أخرى غير نظام “أندرويد”، سوى لنظام “سيمبيان”، وذلك بنسبة 3% من الهجمات الخبيثة التي استهدفت الهواتف العام الماضي.
وكشفت الدراسة عن أبرز الدول التي يعاني مستخدمو الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد” فيها من كثرة البرمجيات الخبيثة التي تستهدف أجهزتهم، خاصة خلال النصف الثاني من العام الماضي.
وقالت الدراسة أن أكثر الدول حول العالم التي تم اكتشاف برمجيات خبيثة تستهدف أجهزة المقيمين فيها هي المملكة العربية السعودية وذلك بنسبة 42%، تليها الهند بنسبة 33%، وهما أكبر دولتين استهدفتهما البرمجيات الخبيثة المطورة خصيصاً لنظام “أندرويد”.
وجاءت الولايات المتحدة الامريكية في المرتبة الثالثة بنسبة 5% متساوية مع فنلندا، وتليهما ألمانيا بنسبة 3.2%، ثم بريطانيا بنسبة 2.8%، ثم هونج كونج بنسبة 2.7%، ثم السويد بنسبة 2.6%، فيما شملت القائمة دولة عربية أخرى هي جمهورية مصر العربية بنسبة 1.8%.

التسميات :
Mohammed Al-kenani

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top