فيس بوك تكشف عن تصميم جديد لصفحة "خلاصات الأخبار"

9:17 م
Facebook-img


يلاحظ مستخدمي الشبكة الاجتماعية الشهيرة فيس بوك تغييرات عديدة من حينٍ لآخر، وأصبحنا في الفترة الأخيرة نشاهد عدة نماذج وأشكال مختلفة لواجهات المستخدم، حيث تقوم فيس بوك باختبار تغييراتها على شريحة محددة من المستخدمين لتصل إلى الشكل الأمثل.
هذا التصميم الجديد الذي تعتبره فيس بوك إصدار تجريبي يجري عليه اختبارات مكثفة، وقد وجدت أن هناك بعض المشاكل في التصميم الذي عرضته قبل حوالي 12 شهر من الآن، حيث وجد البعض صعوبة بالتعامل مع الموقع على الرغم من أسلوب العرض المتميز من الناحية البصرية.
ولهذا قامت فيس بوك بطرح التصميم الجدد بعد إجراء تغييرات عديدة، وأضافت المزيد من اللمسات التي تُساهم في جعل هذا التصميم أفضل بالنسبة للمستخدم.
851582 1392449354359760 1744897451 n فيس بوك تبدأ بطرح تصميمها الجديد لشريحة أكبر من المستخدمين مع بعض التعديلات
التصميم الجديد
التغيير الأبرز الذي سيلاحظه المستخدم حاليًا والذي شمله التحديث الجديد هو تغيير لون الخلفية الأساسية لصفحات الموقع، والتي كانت باللون الأبيض وأصبحت بلونٍ أزرق باهت، وبالتالي سيجد المستخدم للوهلة الأولى أنه أمام شيء يختلف عن فيس بوك الذي اعتاد عليه؛ وهو ما وجدته شخصيًا مزعج!
الأمر الثاني والذي سيلاحظه المستخدم العربي هو تغيير نوع الخط المستخدم، حيث كان نوع الخط سابقًا هو Tahoma، أما الآن فقد أصبح نوع الخط Arial، وهو تغيير ملحوظ جدًا وقد يكون مزعجًا بالنسبة للبعض، وخصوصًا محبي خط Tahoma أمثالي.
وأكدت فيس بوك بأن هذه التغييرات البصرية لا تغيير طريقة العرض الخاصة بالمنشورات وترتيبها، كما أنها تعتزم إيصال هذا التعديل للجميع خلال الأسابيع القليلة القادمة، وبالتالي عليك أن تستعد لتلقي هذا التغيير إن لم يكن قد وصلك بالفعل.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة