5 نصائح لاستخدام تويتر بصورة صحيحة

Unknown 1:37 م
1- لا تبدأ التغريد باسم مستخدم :
لا تبدأ التغريد باسم مستخدم@ حتى لا تمنع المتابعين الاخرين من الوصول الي التغريدة والتفاعل معها، الا اذا كنت تقصد ان التغريدة موجهة الى شخص بعينه.

2- تابعني..اتابعك :
ليس بالضرورة ان تتابع كل من التابعين لك، فيجب ان تختار بعناية من تتابع حتى تستطيع تكوين محتوي جيد على صفحتك timeline ، وهو ما سيمكنك من اعادة التغريد ومن ثم زيادة متابعيك.

3- تغريدات طويلة :
ابحاث عدة اثبتت ان التغريدات القصيرة تجذب متابعين وتحفزهم على التفاعل، وذلك على عكس التغريدات الطويلة، ففي اغلب الاوقات عندما تكون التغريدة في حدود من 100 الى 120 تكون فرصتها لإعادة التغريد والانتشار كبيرة.

لا شك أن استخدام جملاً واضحة ومحددة مهم أيضا، حيث أعلن موقع "تويتر" أن التغريدات التي تم ذكر نوع الرابط وملف التحميل في محتواها زادت من عدد الضغطات على الرابط بنسبة 13%، لذلك فاستخدام الجمل الصريحة والواضحة مطلوب في تغريداتك اذا ما اردت الترويج بشكل صحيح خاصة اذا احتوت هذه التغريدات على روابط خارجية، وذلك حتى يكون المتابع على علم بما يحتوي الرابط.

4- لا تغرد برابط كامل :
التغريد برابط طويل لن يحقق هدفك في اعادة التغريد والانتشار، وينصح الخبراء هنا استخدام مواقع تعمل على تقصير الروابط.

5- لا تهمل تحليل المعلومات :
ينصح الخبراء من يستخدمون موقع "تويتر"، خاصة لأغراض تجارية، ان يستعينون بتطبيق او موقع يقدم خدمة تحليل ومتابعة حسابك وذلك حتى تكون دائما على وعي بأثر تغريداتك.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة