المملكة المتحدة تدفع 9 ملايين دولار لاستمرار دعم ويندوز XP

Unknown 1:42 م
اضطرت حكومتا المملكة المتحدة وهولندا لدفع عشرات الملايين لمايكروسوفت لإقناعها بمد فترة الدعم التقني لنظام التشغيل ويندوز إكس بي لفترة إضافية، تبعا لموقع كمبيوتر ويكلي التقني.

ودفعت حكومة المملكة المتحدة خمسة ملايين يورو ونصف، ما يزيد على تسعة ملايين دولار أمريكي، للحصول على فترة إضافية لانتقال القطاع العام لإصدارات أحدث من إكس بي، إلا أن تلك الفترة لن تمتد أكثر من عام.

وقد صرحت وكالة كراون التنفيذية التابعة للحكومة في المملكة المتحدة بأنها دفعت المبلغ للشركة الأمريكية لتوفير مضادات للفيروسات وتحديثات لبرامج الحماية لويندوز إكس بي وأوفيس 2003 وإكسشينج 2003 للقطاع العام بأكمله، وسيمتد العمل بتلك البرامج والتحديثات حتى الخامس عشر من أبريل 2015.

وتأمل الحكومة أن تنتقل أكبر نسبة ممكنة من حواسيب الهيئات الحكومية خلال تلك الفترة إلى إصدار أحدث من نظام ويندوز، فخمسة وثمانين بالمئة من حواسيب هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وعددها ثمنمئة ألف، تستخدم إكس بي، بينما تستخدم النسبة المتبقية إصداري 7 و8 من نظام التشغيل، وهناك العديد من الهيئات الأخرى التي تتسع فيها نسبة استخدام إكس بي.

أما في هولندا، فقد عقدت وزارة الداخلية صفقة مع مايكروسوفت لاستمرار دعم النظام فيها لفترة زمنية غير محددة لأن حوالي أربعين ألفا من أجهزة الهيئات الحكومية لاتزال تعتمد على إكس بي. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة