الخميس، 10 أبريل 2014

نصائح مهمه للتسويق الاعلاني عبر الفيس بوك

من طرف Unknown  |  نشر في :  3:02 م 0 تعليقات


يستخدم موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في الكثير من الأغراض في الوقت الحالي، سواء في التواصل مع الأصدقاء أو التسويق من قبل الشركات المؤسسات، ومن ضمن الأغراض الجديدة التي يوفرها موقع "فيسبوك" أنه أصبح منصة لتداول إعلانات الفيديو ومساعدة الموقع المعلنين على الوصول إلى شريحة المستخدمين المستهدفة.

وفيما يلي بعض النصائح المقدمة من رواد الأعمال حول الطريقة المثلى لنجاح الفيديوهات الإعلانية على فيسبوك حسب تقرير نشره موقع "ماشبال"  : 

تسليط الضوء على الفكرة:
يجب أن يركز المعلن على الفكرة التي يريدها والفئة المستهدفة بعد أن يحدد إمكانيات الشركة وما تستطيع تقديمه للمستخدم لتحقيق ذلك، ويجب أن يكون قصيرا وصاحب رسالة واضحة يستطيع المنتج من خلالها شرح فكرته للفئة المستهدفة.

مشاهدة بدون صوت :
أعلن فيسبوك منذ فترة عن أنه سيوفر تصميم الفيديوهات الخاصة بالإعلان للعمل تلقائياَ بدون صوت، وذلك بدلا من أن يقوم المستخدم بالنقر على الفيديو ليعمل، وبمجرد ضغط المستخدم على الفيديو الذي يعمل تلقائيا فسوف يعمل الفيديو على الشاشة الكبيرة مع الصوت، وسيعتبر أن الفيديو حقق نجاحاً عندما يقوم المستخدم بتشغيله ليعمل بصوت مسموع.

لا لاستخدام الإعلانات التلفزيونية:
في الوقت الحالي أصبحت إعلانات الفيديو عبر فيسبوك أفضل من الإعلانات التلفزيونية، هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي يوفرها الموقع، مثل تشغيل الفيديو بدون صوت؛ لذا يجب أن يحرص المعلن على توفير إعلانات مميزة ومبتكر.

المشاركة تنمي الانتشار:
تعتبر منصة الفيديو الخاصة بـ "فيسبوك" من أبرز الأشياء التي تدعم الانتشار، فالأمر لا يقتصر على نشر الفيديو بين الجمهور المستهدف فقط، بل يمكن للمستخدم الذي أعجب بالفيديو أن يقوم بمشاركته مع الأصدقاء وهذا سيحقق سيحفظ انتشاره بشكل واسع بين الجمهور؛ لذا يجب على المعلن أن يركز على بداية الفيديو لتكون ملفتة لتدفع المستخدم لمشاهدته بالكامل.

فيديو قصير :
يجب أن يحرص المعلن على توضيح رسالته من خلال عرض فيديو قصير وجذاب يلفت نظر المشاهد المستخدم له.
تعزيز المشاركات
تتعدد الوسائل التي يمكن أن يستخدمها المعلن للإعلان عن منتجه والترويج للفيديو الخاص به وتوجد الكثير من الطرق المجانية التي تجذب عددا لا بأس به من المستخدمين، لكن في نفس الوقت توجد الكثير من الطرق مدفوعة الأجر التي تعمل على الترويج للمنتج في نطاق أوسع بين الجمهور المستهدف.

تحديد الجمهور 
يسمح فيسبوك للمستخدم بتحديد الجمهور الذي يخاطبه من حيث المواصفات والفئة العمرية والتعليم والوظيفة ليستطيع المستخدم استغلال ذلك في تحقيق الانتشار الواسع له.

بناء الثقة مع المتابعين :
الإعلان عبر فيسبوك يتطلب من المستخدم أن يتبع يتخذ نهجاً مختلفاً إلى حد ما، حيث يجب أن يكون المعلن على دراية بميول المستخدمين ورغباتهم ويتفهم رغباتهم وطالباتهم، ويستغل هذا بشكل عملي في عرض إعلانات الفيديو ومتابعة ردود الأفعال وتقبل الانتقاد مع تقييم النتائج.

التسميات :
Unknown

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top