الجمعة، 18 أبريل 2014

نصائح للحفاظ على عمر بطارية حاسوبك الشخصي

من طرف Unknown  |  نشر في :  9:15 ص 0 تعليقات


01- خفض إضاءة الشاشة :
أغلب الحواسيب المحمولة إن لم نقل جُـلها تقدم خاصية التحكم في إضاءة الصورة القادمة من الشاشة ، لهذا حاول على قدر الإمكان خفض الإضاءة عند القدر الذي تحتاجه .

02- أيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية :
بعض برامج الحاسوب تعمل في الخلفية بحيث لا تلاحظها ، وهذه البرامج تضيف حمل على معالج الحاسوب ، مما يزيد من إستهلاك الطاقة ، حاول إنهاء هذه البرامج والتخلص منها ، على سبيل المثال : iTunes , Dropbox, Winamp وغيرها ، كن حذراً ألا توقف برامج الحماية من الفيروسات !

03- فصل الأجهزة الخارجية :
الأجهزة الخارجية التي تكون من ملحقات الحاسوب ، كفأرة تشغيل ( Mouse ) أو أجهزة التخزين المتنقلة ( USB Storage) تتسبب في إستهلاك عالي للطاقة ، ولا ننسى شيء مهم جداً شحن بعض الأجهزة كالأيباد أو الهواتف بواسطة وصلات الـ USB ، عليك إيقاف ذلك عندما لا تكون هنالك حاجة لها .

04-الإستغناء عن محرك الأقراص ( CD / DVD ) :
مشكلة محرك الأقراص إستهلاكه الكبير للطاقة كذلك ، إذا كنت من مستخدمي محرك الأقراص بكثرة ، حاول نسخه على القرص الصلب وتشغيله من هناك ، هذا سيوفر لك الكثير ، حاول إستخدام برامج إنشاء محرك أقراص وهمي لتخزين نسخة من القرص – CD – في جهازك وكأنه تستخدم القرص – CD -الفعلي ، هنالك العديد من هذه البرامج ، جرب إستخدام برنامج Virtual CD .

05-  تنظيف البطارية : 
حاول أن تقوم بتنظيف توصيلات البطارية النحاسية كل فترة زمنية ، ثلاثة شهور قد تكون كافية  ، إستخدم قطعة قماش مبللة يجعل ذلك عملية نقل الطاقة بين البطارية والجهاز سلسة وسليمة وأكثر كفاءة.

06-  إستخدم البطارية بشكل منتظم : 
في بعض الأحيان وكما أفعل  ، أفصل البطارية عن الجهاز وأستخدم مصدر الطاقة بشكل مباشر ، هذا يوفر كثيراً من عمر البطارية ، لكن لايجب أن نستخدم هذا الخيار بشكل مستمر لأن كل يوم يمر لا تعمل فيه البطارية يضر بها كذلك ، على الأقل مرة كل أسبوع إلى عشرة أيام ، عليك إستخدام البطارية .

07- إستخدم وضع الأسبات بدلاً من الإستعداد : 
بالرغم من أن وضع الجهاز على وضع الإستعداد يضمن لنا أن يعمل الجهاز بطاقة أقل بكثير ، ويعود بنا إلى ما كنا نستخدمه حين العودة ، سواء برامج او صفحات الخ ، لكن وضعية الإسبات - Hibernate- تعتبر أفضل بكثير من وضعية الإستعداد على إعتبار أن وضع الإسبات يجعل من الجهاز مطفئ بشكل كامل ، ويعود بنا إلى ما كنا نستخدمه قبل وضعه في الإسبات .

08- التقليل من المهام :
عندما تكون على وضعية البطارية ، عليك أن تكون منتظم أكثر ، بحيث تقلل من المهام التي تقوم بها في وقت واحد ، مثلاً إذا كنت تستخدم البريد الإلكتروني وتتصفح الإنترنت ، قد لاتكون من الحكمة الإستماع لملف صوتي أو مشاهدة فيديو ، وما إلى هناك ، الحكمة في تنظيم المهام عندما تكون على وضعية البطارية.

09- إفراغ شحنة البطارية :
من حين لآخر من الصحي للبطارية أن تقوم بإفراغ شحنتها ، وعلى الأقل مرة كل أسبوعين ، يساعد ذلك كثيراً في إطالة عمرها .

التسميات :
Unknown

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top