رسمياً شركة آبل تعلن عن نظام iOS 8

Unknown 2:02 م

كشفت آبل رسمياً عن نظام التشغيل للأجهزة الذكية الآيفون و الآيباد iOS 8 الذي بني اعتماداً على تصميم النسخة السابقة، كما قامت بتحسين مركز التنبيهات و أصبحت أكثر تفاعلية و يمكنك الرد عليها مباشرة بدون الحاجة لفتحها كما تعمل من شاشة القفل أيضاً.
كما ويمكنك تحديث تبويبات سفاري على الآيباد وهناك تحسينات على البريد و خيارات أكثر من السابق ويمكنك أيضاً إضافة الأحداث والمواعيد للتقويم من خلال قائمة منسدلة ويمكنك حذف الرسائل بالسحب إلى اليسار، كما جاء بميزة تعدد المهام حيث تعرض ليس فقط آخر التطبيقات التي كنت تعمل عليها بل حتى الأشخاص الذين تحدثت معهم.
والإشعارات التفاعلية تفتح فيها آبل المجال أكثر للمطورين بحيث يمكنك مثلاً الإعجاب بالمنشورات والتعليق عليها مباشرة من مركز التنبيهات.
Spotlight وهو مركز بحث متطور يشبه سيري لكن بدون المساعد الصوتي حيث يمكنك البحث عن التطبيقات و الأخبار والأغاني وغيرها وحتى يمكنك البحث في آيتونز.
QuickType وهي ميزة الكتابة السريعة في لوحة المفاتيح حيث تدعم الاقتراحات التنبؤية وهي متوفرة بعدة لغات اضافة للانكليزية كالفرنسية و الالمانية و الصينية والاسبانية والايطالية وغيرها لكن للأسف ليس من بينها العربية.
ويمكنك الآن ارسال المقاطع الصوتية و الفيديو من خلال تطبيق الرسائل في النظام الجديد و كأنك تستخدم خدمة تواصل فوري كالواتساب وكذلك مشاركة الموقع الجغرافي و انشاء غرف الدردشة الجماعية وحتى حظر المستخدمين.
ولأن التنبيهات تفاعلية يمكنك الرد على الرسائل الصوتية التي تصلك مباشرة من خلال الإشعارات.
وبالعودة إلى آي كلاود فإن قائمته ستظهر في أي مكان تحتاجه ضمن النظام وتظهر فوق التطبيقات و الآيقونات الأخرى.
iOS enterprise للشركات:
98% من شركات قائمة فورتشن 500 تستخدم نظام iOS
يعمل النظام على ربط أجهزتك مع مخدمات الشركة التي تعمل بها بشكل سهل وسريع و آمن.
يتيح لمقدمي الخدمات الصحية كطبيبك الخاص أو المشفى تلقي بيانات عن حالتك الصحية وقياس المؤشرات الحيوية عن جسمك كالضغط ونبض القلب وغيرها.
Family Sharing خاصية جديدة في متجر التطبيقات ستقوم بعرض طلب التصريح عندما يقوم أحد الأطفال بشراء تطبيق مدفوع. وبالتالي يمكن للآباء التحكم بمشتريات أطفالهم والسماح أو رفض شراء أي تطبيق.
photos يقوم بسحب صورك من سحابة آي كلاود ومزامنتها مع كل أجهزتك بالإضافة لكل الصور التي تلتقطها. كما يتيح لك التعديل على الصور Smart Editing وتحسينها وتعديل الإضاءة بخيارات عديدة جديدة مباشرة من داخل تطبيق الصور وبطريقة مشابهة لما في تطبيق iMovie. وبالطبع الخدمة متزامنة بحيث أي تعديل على الصورة من الآيباد ستجدها معدلة على الآيفون فلا داعي لإعادة نقلها.
و النظام متوفر منذ اليوم لتحميله من قبل المطورين، وسيصل للمستخدمين في الخريف. لذا إن كنت تملك واحد من الأجهزة المدعومة ولديك حساب مطورين يمكنك الحصول على نسختك من النظام من مركز المطورين.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة