المراجعة الشاملة لهاتف Sony Xperia Z2

Unknown 10:05 ص

الشكل و التصميم :

يبدو أن سوني متفقة بشكل كبير مع التوجه الذي نراه في السوق حاليا، فهي تريد لهواتفها أن تملك هوية و شكل معروف. لذلك نرى أن Xperia Z2 من نظرة بعيد يبدو مطابقا بشكل كبير للهاتف السابق Xperia Z. الهاتف الجديد أكبر من سابقه من ناحية الأبعاد جميعها، فهو يأتي بطول 146.8 مم و عرض 73.3 مم، أما سمكه فيصل الى 8.2 مم، و هو يطابق سابقه فقط في الوزن فكلاهما يزن 137 غرام. الهاتف يحمل واجهة زجاجية بطبيعة الحال لتحمي شاشة رائعة بحجم 5.2 انش سنتحدث عنها لاحقا. أيضا خلفية الجهاز من الزجاج و عليها شعار سوني المرسوم بشكل أنيق جدا و كاميرا 20.7 ميجا بكسل أيضا سنتحدث عنها لاحقا.


الشاشة :

من أبرز ميزات الجهاز هي الشاشة فائقة الوضوح بفضل التقنيات العالية المستخدمة من العملاقة اليابانية سوني وبفضل خبرتها الطويلة في إنتاج الشاشات عالية الوضوح , شاشة الهاتف سوني إكسبيريا زد 2 تأتي بحجم 5.2 مزودة بتقنية Live Colour LED التي تقدم فقط لشاشات الهواتف الخاصة بشركة سوني وذلك لزيادة عمق الألوان , وأيضاً تقنية IPS التي تمنحك زاوية مشاهدة ممتازة ودقيقة من أي مكان بالشاشة , بفضل شاشة TRILUMINOS الكبيرة ودقتها العالية 1080 × 1920 ومحرك الصور X-Reality الهاتف يمنحك تجربة عالية الجودة والإمتياز عند مشاهدة الصور والأفلام الخاصة بك , جربت الهاتف تحت الشمس وكانت النتائج ممتازة من حيث سطوع الشاشة ووضوحها .



الكاميرا و التصوير :
سوني تعرف جيدا في مجال التصوير بأنها صاحبة خبرة كبيرة و منتجات ذات أداء رائع. حسنا الـXperia Z2 يحمل معه كاميرا ذات قدرات عالية حيث أن الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 20.7 ميجا بكسل، أما الأمامية بدقة 2.2 ميجا بكسل. من تجربتنا في التصوير الثابت في النهار و ظروف الإضاءة الجيدة الى ممتازة فإن الكاميرا تقدم أداء رائع، بصور ذات دقة و تفاصيل عالية، و يمكنكم رؤية ذلك بأنفسكم عبر الصور التي نشاركها في الأسفل و التي أخذناها بنفسنا.
   

الأداء :

الهاتف سوني إكسبيريا زد 2 يمتلك معالج قوي هو Snapdragon 801 بسرعة 2.3 جيجا هيرتز رباعي الأنوية ويمتلك ذاكرة عشوائية بقدرة 3 جيجا بايت مما يجعل العمل على الجهاز أكثر سلاسة وسرعة وخالي من التأخير في فتح التطبيقات والتنقل بين تطبيق وآخر , الجهاز يحمل معالج رسومات Adreno 330 الذي يوفر تجربة رائعة للألعاب والتطبيقات التي تستخدم جرافيك عالي , الهاتف يأتي بسماعتين تأتي بالواجهة الأمامية عالية الوضوح توفر تجربة ممتازة لمشاهدة الأفلام والإستماع للمحتوى الصوتي , أيضا يأتي الهاتف بتقنية خاصة لعزل الضوضاء من خلال سماعات الرأس التي تأتي مع الهاتف عند شرائك المجموعة الكاملة , الهاتف يأتي بذاكرة داخلية 16 جيجا بايت 4 جيجا منها للنظام .
النظام والواجهة :

سوني تعلمت كثيرا من ماضيها، و أصبحت تصدر هواتفها بأحدث إصدار من أندرويد، حيث يعمل هذا الهاتف من البداية على نسخة 4.4.2 من نظام أندرويد. هناك واجهة سوني الخاصة المطبقة على أندرويد أيضا، و هي تبدو مألوفة لمحبي سوني، كما هي واجهة البلايستيشن و اللوحيات و غيرها من أجهزة سوني. أربعة أيقونات معروفة نجدها في المنتصف، و هي الألبومات و الفيديو و البلايستيشن و دروب بوكس. من الأسفل اذا سحبنا عبر اصبعنا عبر شاشة اللمس بدلا من أن نشغل تطبيق جوجل ناو فإننا سنجد خيارا آخر أيضا، و يدعى “What’s New”، و هو تطبيق من سوني يقدم آخر الأشياء الجديدة و المتوفرة من خدمات سوني المختلفة مثل Unlimited و Playstation. هناك خيارات مثل توصيل هاتفك بشاشة سوني الخاصة بك عن طريق NFC أو اللعب عن طريق يد PS3 عبر هاتفك.
واجهة سوني لا يوجد فيها الكثير، فسوني قررت أن تدعها بسيطة جدا و أقرب لتجربة أندرويد الإفتراضية. لكن ذلك جعل من الواجهة فعلا خالية من أي لمسة تذكر، و لا يوجد ما يميزها حقا، حتى على صعيد التطبيقات و الخدمات الإضافية خصوصا بالمنافسين مثل سامسونج و HTC. و رغم بساطتها الا أنها أحيانا تظهر ترددات في التنقل بين الصفحات و كأنها ثقيلة على الجهاز و هي ليست كذلك، فتبديلها بواجهة جوجل لنشر يرينا أن الأخيرة تعمل بشكل أفضل بكثير. حان الوقت لسوني لكي تترك الماضي و تقوم بتقديم إعادة تصميم كاملة لواجهتها كم فعلت أبل مؤخرا.

البطارية :

الهاتف يقدم معالج سناب درجون 801 السريع جدا و المستخدم في أغلب الهواتف الحديثة من الفئة العليا. هناك أيضا ذاكرة داخلية استثنائية حيث يستخدم الهاتف 3GB من الرام. من ناحية الذاكرة التخزينية هناك 16 جيجا داخلية و إمكانية إضافة 128 جيجا عن طريق البطاقات الخارجية. الهاتف يقدم أداء سريع جدا و سلس بدون مشاكل بفضل عتاده القوي و القادر. سوني أيضا عالجت واحدة من أهم مشاكل هاتفها السابق و هو البطارية، حيث يحمل الهاتف الحالي بطارية بقدرة 3,200 ميلي امبير، و الأهم من ذلك أنها تحقق نتائج ممتازة أثناء الإستخدام. يمكن للهاتف الصمود لأكثر من يوم و ربما الى يومين من الإستخدام المتواصل حسب كثافة الإستخدام.
 




الأبعاد                                                 8.2×73.3×146.8 ملم

الوزن                                                 163 جرام

المعالج                                           Qualcomm Snapdragon 801 2.3GHz

معالج الرسومات                               Adreno 330

نظام التشغيل                                   آندرويد 4.4.2 كيت كات

البطارية                                          3200 ميلي أمبير

الذاكرة العشوائية                              3 جيجا بايت

السعة التخزينية                                16 جيجا بايت

السعة التخزينية الخارجية                  تصل حتى 128 جيجا بايت

الإتصال                                              3G/4G – WiFi – GBS – NFC – Bluetooth – microUSB 2.0

حجم الشاشة                                     5.1 إنش

نوع الشاشة                                       TRILUMINOS

وضوح الشاشة                                   1080 في 1920 بكثافة البيكسلات 424 بكسل بالإنش.

الكاميرا الخلفية                                   20.7 ميغابكسل

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة