الخميس، 3 يوليو 2014

كيف تجني تطبيقات الهواتف الذكية والالعاب الارباح

من طرف Unknown  |  نشر في :  2:27 ص 0 تعليقات



سنقوم بتقسيم الموضوع الى ثلاث فقرات ، كل فقرة تحتوي انواع من التطبيقات والالعاب المصصمة لغرض معين .

تطبيقات مجانية تحتوي على إعلانات :

يمكن تنزيل هذه التطبيقات بالمجان ولكنها تحتوي على إعلانات تظهر من خلال تعاقد مطور التطبيق مع عدد من شبكات إعلانات المحمول مثل iAd و Admob و Place Play وغيرها.
 كيف تربح تطبيقات وألعاب الهواتف المحمولة؟
اكتسب هذا النموذج شهرته لسهولة نشر الإعلانات في داخل التطبيق بأكثر من طريقة فيمكن أن يأخذ الإعلان شكل بانر صغير في أسفل الشاشة ويمكن أن يظهر الإعلان بين مراحل لعبة ما، وهناك نوع يظهر عند تشغيل اللعبة في البداية.
التطبيقات من هذا النوع لها هدفين، الأول هو الربح عن طريق نشر الإعلانات والهدف الثاني هو أن يكون التطبيق بمثابة نسخة تجريبية من تطبيق أو لعبة ذات نسخة مدفوعة لاحقاً.

2- تطبيقات مجانية تحتوي على إضافات داخلية مدفوعة In-app Purchases :

يمكن تنزيل هذه التطبيقات بالمجان أيضاً ولكن المستخدم يدفع مقابل الاشتراك في محتوى التطبيق مثلOrbyt، ويمكن أيضاً شراء أغراض أو تحسينات داخل لعبة ما باستخدام الأموال الافتراضية والتي يمكن الحصول عليها إما بإحراز تقدم معين في اللعبة أو بشراء هذه التحسينات بنقود حقيقية.
 كيف تربح تطبيقات وألعاب الهواتف المحمولة؟
أمثلة على ذلك:
#  لعبة CSR Racing والتي تتخطى أرباحها 12 مليون دولار شهرياً عن طريق مبيعات السيارات الافتراضية أو التحسينات الإضافية داخل اللعبة.
#  لعبة Candy Crush Saga والتي تتخطى أرباحها 633.000 دولار يومياً.
#  لعبة Clash of Clans والتي تتخطى أرباحها 500.000 دولار يومياً.
وغيرها الكثير مثل و Jetpack Joyride و Farmville…

3- التطبيقات المدفوعة :

النموذج الربحي التقليدي وفيه يتم عرض التطبيق أو اللعبة في أحد متاجر التطبيقات مقابل سعر ثابت معين وجني الأرباح عن طريق المبيعات، في هذا النموذج يأخذ المطور 70% من قيمة المبيعات فيما يأخذ متجر آبل 30%.
 كيف تربح تطبيقات وألعاب الهواتف المحمولة؟
معظم التطبيقات المدفوعة لا يتم تنزيلها بنفس قدر التطبيقات المجانية إلا إن مطوروها غالباً ما يلجأون إلى حيل تسويقية جديدة كأن يُتاح التطبيق لتنزيله بالمجان لمدة يوم واحد حتى يقفز ترتيبه إلى مكان أعلى في قائمة أشهر التطبيقات ومن ثم يمكن شراؤه مقابل دولار مثلاً.
مثال: لعبة Minecraft

المصدر

التسميات :
Unknown

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top