الجمعة، 5 سبتمبر 2014

اسرار موقع اليوتيوب

من طرف Unknown  |  نشر في :  3:37 ص 0 تعليقات


تكرار الفيديو أو الجزء منه .

لا يخفى عليك أهمية هذه الميزة خصوصا عندما تريد الاستماع لمقطع معين وتريد في نفس الوقت ان يتكرربشكل لا نهائي وبشكل تلقائي. لذلك اذا كنت تفتقد لهذه الميزة في اليوتيوب فهذا الموقع سيجعلها امرا ممكنا.كل ما تحتاج هو إضافة كلمة repeater  قبل "يوتيوب" في رابط الفيديو .

مثال : www.youtuberepeater.com/watch?v=CxAPAAccRg0

 تجاوز الحظر المفروض على مقاطع اليوتيوب في بلدك

لا شيء مزعج أكثر من عدم تمكنك من مشاهدة فيديو على موقع يوتيوب بسبب قيود العرض الإقليمي، أليس كذلك؟ إذا كنت ترغب في مشاهدة شريط فيديو ممنوع على بلدك ،فيكفي تحويل رابط الفيديو .
www.youtube.com/watch?v=CxAPAAccRg0
ليصبح كالتالي:
www.youtube.com/v/CxAPAAccRg0
الجانب السلبي في هذه الطريقة هو أنه سيتم تشغيل الفيديو في وضع ملء الشاشة .

انتقال إلى مدة عرض محددة

إذا كنت بحاجة للإشارة لشخص ما أو معلومة ما في  جزء محدد من شريط فيديو، يمكنك أن تفعل ذلك بكل سهولة ،هذا بالنقر على زر الفأرة الأيمن الفيديو واختيار "نسخ رابط الفيديو في وقت الحالي". ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى أن تكون أكثر تحديدا، يمكنك تعديل متغير النهائي الذي يلي "t= X" حيث X هو عدد الثواني الذي تفضل أن يتم فيه تشغيل الفيديو .
مثال :  https://www.youtube.com/watch?v=CxAPAAccRg0#t=114
تعطيل فيديوهات المقترحة 

هذا قد لا يحدث دائما، ولكن في بعض الأحيان مقاطع الفيديو ذات الصلة التي تظهر في نهاية الفيديو يمكن أن تكون مزعجة أو محرجة . إذا كنت ترغب في تعطيل هذا الخيار في الفيديوهات التي تشاركها فيكفي إضافة (?rel=0) في نهاية رابط الفيديو. أو فقط تقوم بازالة العلامة امام خيار "عرض الفيديوهات ذات صلة عند انتهاء الفيديو".

مثال : src="//www.youtube.com/embed/CxAPAAccRg0?rel=0"

تخطى المقدمات والذهاب مباشرة لصلب الموضوع 

كم من وقتك يضيع على موقع يوتيوب في مشاهدة أكثر الأجزاء مملة من الفيديو بينما كنت في انتظار الحدث الرئيسي ؟ لذلك إذا كنت ترغب في تخطي مقدمات غير مهمة فأدعوك الى ان تجرب إضافة هذه الكلمة  (&wadsworth=1)  في نهاية رابط الفيديو .

مثال : https://www.youtube.com/watch?v=CxAPAAccRg0&wadsworth=1

التسميات :
Unknown

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top